مصدر في الشؤون الإسلامية لـ “المواطن”: خطيب جامع الرياض مخالف ويستحق المساءلة

مصدر في الشؤون الإسلامية لـ “المواطن”: خطيب جامع الرياض مخالف ويستحق المساءلة

الساعة 5:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
750
1
طباعة
الجمعه

  ......       

أكد مصدر قيادي في وزارة الشؤون الإسلامية أن الوزارة بصدد النظر في الأحداث التي صاحبت خطبة الجمعة -اليوم- في أحد الجوامع شرق العاصمة الرياض.

وأكد المصدر لـ “المواطن” أن خطيب الجمعة -أيّاً كان- ليس من حقه أن يفرض رأياً شخصيّاً -في أيّ قضية من القضايا- يكون فيه خروج عن الفتوى العامة وما عليه العمل في بلده، سواءً في قضايا شرعية أم اجتماعية أم غيرهما.

وأوضح المصدر: أن الخطيب الذي يصدر منه هذا التصرّف مخالف يستحقّ المساءلة من قِبَل الجهة المختصّة في الوزارة، وينبغي على الخطيب أن يكون حكيماً في طرحه للقضايا، وأن يكون مبشّراً لا منفّراً، وأن يجمع القلوب لا أن يفرّقها، وأن يحرص على كسب الناس بكل فئاتهم لا على جلب عداواتهم.

يشار إلى أن الخطيب الذي يقع في شيء من هذه المخالفات تتعامل معه الوزارة وفق آلية محددة تبدأ بتنبيهه بلفت نظره لخطئه؛ فإن استجاب وإلا أحيل إلى لجنة مختصة للنظر في أمره ومدى صلاحيته للاستمرار في المنبر.

وكان جامع الفردوس بحي النهضة في الرياض قد شهد اليوم عراكاً بين بعض المصلين، وذلك احتجاجاً على دعوة الخطيب التي أطلقها على القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي. بقوله : “اللهم اجتث بشار والسيسي” مما أثار غضب عدد من المصلين المصريين والذي تطور إلى عراك .


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب