مندوب سوريا بالأمم المتحدة: نحن في حالة حرب

مندوب سوريا بالأمم المتحدة: نحن في حالة حرب

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
385
0
طباعة
بشار الجعفري

  ......       

استبق مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، نتائج الاجتماع الذي عقده ممثلو الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، بالتأكيد على أن بلاده “في حالة حرب”.

وجاء تصريح الدبلوماسي السوري خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية اليوم، رداً على سؤال حول كيفية تقييم حكومة دمشق للتطورات الراهنة، في ضوء تزايد التكهنات بتوجيه ضربات عسكرية إلى سوريا.

وقال الجعفري: “نحن نعد أنفسنا لسيناريو أكثر سوءاً”، فقد رفض تأكيد تقارير تحدثت عن عمليات إجلاء رعايا أجانب، أو إخلاء الحكومة السورية بعض المواقع، قد تكون أهدافاً لضربات محتملة.

وجدد السفير السوري رفض دمشق اتهامها باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد أبناء الشعب السوري، وقال إن موقف سوريا في هذا الشأن ثابت، برفض استخدام هذه الأسلحة، متهماً من تصفهم دمشق بـ”المجموعات الإرهابية المسلحة” باستخدامها.

وقال الجعفري إن سوريا طلبت من الأمم المتحدة إجراء تحقيق فوري في استخدام الأسلحة الكيماوية في ريف دمشق، وفي غيرها من المواقع، داعياً إلى منح فريق المفتشين الدوليين الوقت الكافي “للخروج بتقرير علمي متكامل”، بحسب قوله.

وأشار المندوب السوري إلى وجود انقسامات بين الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن حول التدخل عسكرياً بسوريا، مشيراً إلى أن سفيري روسيا والصين “انسحبا” من الاجتماع، الذي وصفه بأنه “غير قانوني”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان