108 شبان بجدة يشاركون في دورتي “الثقافة القانونية” و”تكوين العلاقات”

108 شبان بجدة يشاركون في دورتي “الثقافة القانونية” و”تكوين العلاقات”

الساعة 5:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
630
0
طباعة
جده

  ......       

شارك 56  شاباً في دورة “نحو ثقافة قانونية”، كما شارك 52 شاباً آخرون في دورة فن تكوين العلاقات”، وذلك ضمن دورات ملتقى المدينة الشبابية بجدة، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، تحت شعار “قيم وهمم”، بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي بمنطقة مكة المكرمة، ومشاركة مركز حي السامر التابع لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

حيث أكدت دورة “نحو ثقافة قانونية” -التي قدمها الأستاذ المحامي بخيت آل غباش- على أهمية الثقافة القانونية في الجوانب الحياتية اليومية، سواء تعلق ذلك بالجانب القضائي أو الأمني أو الاقتصادي ونحو ذلك، وطالبت الدورة بتثقيف المجتمع قانونياً.
وأبرزت الدورة أهمية نشر الثقافة القانونية، بما في ذلك غرس ثقافة الامتثال للقوانين اختيارياً بشكل وهدف مهني، كي نحظى بمجتمع -ليس فقط على قدر مقنع من هذه الثقافة، بل- يعي تصرفاته ويعرف التزاماته القانونية، ومن ثم يدرك النتائج المترتبة عليهما.
بينما استعرضت دورة “فن تكوين العلاقات” -التي قدمها الأستاذ عبدالله خلف الغامدي- عملية تكوين العلاقات، مؤكداً أن كل إنسان يستحق الثقة والاحترام والصداقة من الآخرين، وتناولت الدورة أهمية تقبل الناس بفطرتهم.
وأكدت الدورة على أن الإسلام حرص على ترسيخ مبدأ حسن التعامل مع الناس، فهو فن عظيم يحتاج إلى توفيق من الله أولاً، ثم إلى الحكمة ثانياً. فالحكمة عطية من الله يهبها لمن يشاء. قال تعالى: (يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيراً).
من جانبه، أوضح الشيخ عبدالله باوزير -مدير عام الملتقى، مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة- أن هذه الدورة تعد ضمن الأمسيات التدريبية التي تقام مجاناً، وتستهدف الشباب، ويقدم خلالها عدد من المدربين المعتمدين خبراتهم وتجاربهم.
وبيّن باوزير أن ملتقى المدينة الشبابية يحمل رسالة “المدينة الأكثر ثراءً بالمتعة والفائدة” ويقام لتحقيق جملة من الأهداف؛ من أبرزها، الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين، ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم.
يذكر أن ملتقى المدينة الشبابية تحت شعار “قيم وهمم” يحتضن 36 دورة تدريبية مجانية، تستهدف الشباب، و19 دورة تدريبية مجانية تستهدف الفتيات، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي يحتضنها الملتقى الذي يقام بموافقة إمارة منطقة مكة المكرمة، وتحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة ومركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.


قد يعجبك ايضاً

بقرار العيسى .. الدخيني مشرفاً على العلاقات والإعلام بالتعليم

المواطن – الرياض أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد