اعتماد 150 متسابقا في مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن

السبت ١٤ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٤ مساءً
اعتماد 150 متسابقا في مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن

اعتمدت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مشاركة 150 متسابقاً يمثلون 61 دولة استعدادا للتنافس في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الخامسة والثلاثين، والتي تقام تصفياتها في المسجد الحرام بمكة المكرمة في الفترة من 21 إلى 28 من شهر المحرم 1435هـ .

وأوضح الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح أن المشاركين في فروع المسابقة منهم 25 متسابقاً في الفرع الأول و41 متسابقاً في الفرع الثاني و31 متسابقاً في الفرع الثالث و36 متسابقاً في الفرع الرابع و 17 متسابقاً في الفرع الخامس.

وأفاد الدكتور السميح أن المسابقة الدولية تحظى بمتابعة واسعة من حفاظ القرآن الكريم لما تميزت به من روحانية مكان إقامتها بين أروقة المسجد الحرام، وما تمثله من جانب الترابط بين المسلمين في العالم أجمع بوصفها أولى المسابقات القرآنية التي تنال اهتماماً كبيراً على مستوى القيادة والشعوب، ولها مخرجاتها القوية الحفظ والتلاوة، وكذلك إقامة الدورات التدريبية في مجال تحكيم المسابقات القرآنية بالإضافة إلى الإصدارات القيمة واللقاءات العلمية المصاحبة.

وكانت الأمانة العامة للمسابقة قد استكملت مؤخرا فرز أسماء المرشحين في المسابقة الدولية خلال شهر رمضان المبارك ومطابقة الشروط واستيفائها على المرشحين من جميع الجهات على مستوى العالم، بما في ذلك بعض الدول التي تشارك لأول مرة.

ومما يذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره يصاحبها دورة تدريبية في مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، تقام ضمن فعاليات المسابقة تهدف إلى نشر قواعد التحكيم في المسابقات القرآنية، وتأهيل محكمين متميزين، والارتقاء بأداء التحكيم في المسابقات القرآنية ودراسة ضوابطه وكيفية أدائه .