الأمير متعب يؤدي الصلاة على شهيدي الواجب الشمري والخيواني

الأمير متعب يؤدي الصلاة على شهيدي الواجب الشمري والخيواني

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
470
1
طباعة
146657_1380120546_9954

  ......       

أدى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بعد صلاة العصر اليوم في جامع الراجحي بمدينة الرياض صلاة الميت على ” شهيدي الواجب ” وكيل الرقيب فواز بن عايد الشمري و العريف علي بن صلاح الخيواني ـ رحمهما الله ـ اللذان استشهدا يوم أمس الثلاثاء في الحادث العرضي أثناء التدريب الميداني .
ونقل سموه عقب الصلاة تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و سمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لذوي الفقيدين، كما قدم سمو وزير الحرس الوطني تعازيه و مواساته لآسر الفقيدين وأقاربهما، سائلاً الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته ويلهم أهلهما و ذويهما الصبر والسلوان .
وعبر ذوي الفقيدين من جانبهم عن خالص شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على مواساتهم وعزائهم لهم مما أسهم في تخفيف مصابهم، مؤكدين أن ذلك غير مستغرب على ولاة الامر, داعين المولى عز و جل أن يحفظ بلادنا وقيادتنا .
وأدى الصلاة مع سمو وزير الحرس الوطني معالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، وعدد من المسئولين في وزارة الحرس الوطني .

وكان المتحدث الرسمي بوزارة الحرس الوطني العقيد خـــالد المقبل قد صرح مساء أمس بأنه وقع مساء اليوم الثلاثاء حادث عرضي في ميدان التدريب للحرس الوطني بخشم العان شرق مدينة الرياض أسفر عن استشهاد اثنين من أفراد الحرس الوطني وإصابة اثنين آخرين تم نقلهما واخلاؤهما إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية لتلقي العلاج .
وأوضح أن الحادث وقع أثناء تطبيق برنامج تدريبي اعتيادي لإحدى وحدات الحرس الوطني بالذخيرة الحية إثر انفجار قنبلة حية داخل عربة عسكرية أدى إلى احتراقها مبيناً أن الحادث يعد عرضيًا
وأعرب العقيد المقبل عن عزائه لذوي المتوفيين رحمهما الله ، داعياً الله عز وجل أن يسبغ على المصابين ثوب الصحة والعافية والشفاء العاجل.
وأشار إلى أن الجهات المختصة بوزارة الحرس الوطني تجري التحقيق اللازم لمعرفة أسباب الحادث.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “عسيري” يمنح الأهلي فوزًا قاتلًا على الرائد بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنقذ عبد الفتاح عسيري