“الصحة” تنظم دورة تدريبية في التثقيف الصحي

“الصحة” تنظم دورة تدريبية في التثقيف الصحي

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
535
0
طباعة
شعار الصحة

  ......       

بدأت اليوم الدورة التدريبية الخاصة بإعداد المدربين في مجال التوعية والتثقيف الصحي التي تنظمها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة تحت عنوان ” التقنيات الحديثة وتطوير وتصميم المواد التوعوية ” , وذلك بفندق الحمراء سوفتيل بجدة .
وأكّد رئيس قسم التوعية الصحية بصحة جدة حسن عبدالرحمن البهكلي أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج السنوي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالوزارة الهادف إلى إعداد مجموعة من المدربين المؤهلين لتدريب المثقفين الصحيين في جميع مناطق المملكة ،ومن ثم إخراج مجموعات جديدة من الكوادر المدربة على كيفية إيصال رسائل التوعية والتثقيف الصحي التي ترسلها وزارة الصحة للمجتمع بالشكل الصحيح.

ولفت إلى أن مدربي التثقيف الصحي الذين حضروا الدورات السابقة في هذا الجانب تمكّنوا من تدريب مجموعة من المثقفين الصحيين في كل من محافظة جدة , ومكة المكرمة بالإضافة إلى مجموعة من صحة منطقة تبوك وغيرها , كما أن هؤلاء المدربين سيحضرون هذه الدورة لاستكمال البرنامج التدريبي المخصص لهم.

من جهته أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة عبدالرحمن بن سعد الصحفي أن عدد المرشحين لهذه الدورة بلغ 31 متدرباً يمثِّلون جميع إدارات التوعية الصحية في مديريات الشؤون الصحية بالمملكة من الذين سبق لهم التدرب في دورات إعداد المدربين التي أقيمت في الرياض والمنطقة الشرقية لاستكمال البرنامج التدريبي الخاص بهم.
وألمح الصحفي إلى أن الوزارة قد أسندت مهمة التدريب في هذه الدورة إلى عدد من الأطباء المتخصصين في مجال التوعية الصحية والتدريب ليتمكنوا من تقديم خلاصة علمهم وخبراتهم للمتدربين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير