انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث

انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
470
0
طباعة
jygbknmm

  ......       

ينطلق صباح غدٍ (المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث) الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويستمر يومين بالجامعة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-.

وأكد معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن عقد المؤتمر تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- تزيده قوة وفاعلية للوصول إلى المأمول.

وأشار إلى أن هذه الرعاية الكريمة تأتي في إطار حرص الملك المفدى على دعم ومؤازرة التعليم العالي لتحقيق أهدافه السامية في خدمة المجتمع والنهوض به علمياً وثقافياً.

وقال معالية “إن المملكة أولت إدارة الكوارث والأزمات عنايتها، وشجعت كل ما من شأنه الإسهام في هذا المجال وتطويره، وتأسيساً على ذلك حرصت الجامعة على تقديم إسهام فاعل يحقق الاستفادة من الخبرات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال إدارة الأزمات والكوارث ويكشف عن المستجدات فيه.

وأفاد أن الجامعة سعت إلى عقد هذا المؤتمر لإبراز الجوانب المهمة والأساليب الفعالة في التنبؤ والتخطيط والتدريب والوقاية، وبيان دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات الدولة، والتعرف على التجارب والشراكات وما يستفاد منها من دروس تسهم في تطوير إدارة الأزمات والكوارث، من خلال ما سيقدمه المشاركون في المؤتمر من مختلف التخصصات ذات العلاقة بهذا المجال من داخل المملكة وخارجها.

يذكر أنه يشارك في المؤتمر أكثر من 42 باحثاً من 12 دولة من بينها المملكة والكويت والأردن وماليزيا واليابان وباكستان ومصر والسودان ونيجيريا وألمانيا والولايات المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. انطلاق “مكاني مسؤوليتي” للمحافظة على النظافة في بارق

 المواطن – عبدالله النخالي- بارق – تصوير :