مغردون يتفاعلون مع قضية “أم أمل” لاسترجاع حقوقها

مغردون يتفاعلون مع قضية “أم أمل” لاسترجاع حقوقها

الساعة 10:06 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
4450
17
طباعة
00

  ......       

تفاعل مغردون عبر موقع التواصل “تويتر” مع قضية “أم أمل” والتي تعرضت للإيذاء من قِبل مقيم باكستاني قبل أكثر من 21 عاماً، مطالبين بحل قضيتها ومعاقبة من تسبب بمعاناتها طوال تلك الفترة.

وذكر المستشار القانوني وعضو الأمان الأسري أحمد المحيميد: “نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص عاقب المجرمين بالسجن إلى ١٥ عاماً، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ووفر حماية للضحايا وخاصة المرأة والطفل”.

وطالب الناشطُ والاقتصادي خالد العلكمي بالوقوف بجانب الفتاة حيث قال: “بعد 20 عاماً من معاناتها وتخلي الجميع عنها، هذه المرأة العظيمة تناشدكم الوقوف معها”.

في حين طالب الإعلامي طارق قمقوم بسحب الجنسية من والد الفتاة حيث قال: “أتمنى سحب الجنسية “السعودية” من والد أمل لخلوّه من أي صفة إنسانية على أقل تقدير”.

وقال الكاتب الصحفي علي مكي: “إن لم تتحول هذه القضية/الكارثة إلى قضية رأي عام، وتنصف هذه المرأة، فقولوا علينا السلام من دون رحمة الله وبركاته”.
وكان “برنامج الثامنة” والذي يقدمه داوود الشريان قد عرض -مساء أمس- قصة السعودية “أم أمل” التي تعرضت للإيذاء من مقيم باكستاني قبل نحو 21 عاماً، حيث قام بتهريبها إلى جدة بمساعدة زوجة أبيها، بحجة أن والدها سيقوم بقتلها وهي لم تتجاوز الـ14 عاماً آنذاك.


قد يعجبك ايضاً

‫بالصور.. في قصر الصخير.. الملك سلمان يشارك بالعرضة‬