إنشاء عمادة لخدمة المجتمع بالجامعة السعودية الإلكترونية

إنشاء عمادة لخدمة المجتمع بالجامعة السعودية الإلكترونية

الساعة 11:27 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
575
3
طباعة
احمد بن اسماعيل البراك

  ......       

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة على إنشاء عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة السعودية الإلكترونية. وتهدف إلى تأهيل الكوادر العاملة وتطويرها وتقديم برامج تدريبية مختلفة المدد والتخصصات لخدمة المجتمع وفي سوق العمل، وإعداد جيل من الكوادر المؤهلة بالمهارات العلمية وإكسابهم قدرات ومهارات معرفية ذات جودة عالية.

وقال وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك إن رؤية العمادة تقديم خدمات متميزة في مجالات التعليم والتدريب من خلال تفعيل إمكانات الجامعة بتقديم الخدمات الإنتاجية والإبداعية للمجتمع.

 وأضاف البراك أن رسالة العمادة هي المساهمة في خدمة المجتمع بالتعليم والتدريب المستمر لجميع شرائح المجتمع من خلال تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والفنية عالية الجودة بما في ذلك تفعيل إمكانات الجامعة في التعليم والتدريب الإلكتروني والتدريب عن بعد أو كليهما.

وبين أن الهدف من إنشاء العمادة هو تحقيق وتفعيل الشراكة الفاعلة بين الجامعة والمجتمع, وتقديم برامج في مجال التعليم المستمر والتدريب تؤهل لدرجة الدبلوم وغيرها بمدد مختلفة حسب متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن المساهمة في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني لمختلف قطاعات المجتمع المحلي والتواصل مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والمراكز العلمية المهنية وقطاعات الأعمال والصناعة، ودعم الأنشطة التعليمية والتدريبية والتدريب الإلكتروني والمدمج بما يخدم مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي وكذلك التركيز على معايير المسؤولية المهنية والقيم الأخلاقية في سوق العمل هي من أهداف العمادة.

وفي ختام تصريحه بين البراك أن العمادة ستقدم برامج في المجال الصحي  وبرامج في مجالات تربوية وإدارية وبرامج في مجال الحاسب الآلي ونظم المعلومات وغيرها من البرامج الأخرى التي يحتاج إليها سوق العمل وتتطلبها التنمية في خططها المستقبلية وذلك في مختلف فروع الجامعة.


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يستقبل سفير تونس لدى السعودية

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير