اشتباه بتماس كهربائي يخلي طالبات كليّة الدراسات الإنسانيّة بـ”رماح”

اشتباه بتماس كهربائي يخلي طالبات كليّة الدراسات الإنسانيّة بـ”رماح”

الساعة 4:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2675
8
طباعة
____-1

  ......       

 أخلت إدارة كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح -التابعة لجامعة المجمعة- الطالبات، بسبب وجود اشتباه التماس كهربائي، والذي استنفر فرق الإنقاذ من الدفاع المدني بكامل آلياتها، بمساندة فرق من الدوريات الأمنية.

وأدى الإخلاء إلى التزاحم والتدافع بشكل كثيف من قبل الطالبات، وتجمعهم عند مدخل الكلية الوحيد، في ظل وجود حراس الأمن وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكانت مجموعة من الطالبات قد أطلقن صرخات الهلع والخوف، نتيجة سماعهن صوتاً في العداد الكهربائي.

وأوضحت مصادر خاصة لـ”المواطن”، أن تقرير الدفاع المدني أكد عدم وجود أي تماس كهربائي، ولا توجد أي آثار للحريق ولا انفجار العداد.

وأضافت المصادر، أن الدفاع المدني خاطب الكلية أكثر من مرة لوضع وسائل السلامة، إلا أن إدارة الكلية لم تتجاوب.

من جهتهم، أبدى أولياء الأمور استياءهم من خطة الإخلاء، من قبل إدارة الكلية، مشيرين إلى أنه لم يكن هناك مخارج للطوارئ، بل تم إخراج جميع الطالبات من بوابة الدخول الوحيدة.

32


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

8 Comments

  1. حسبي الله ونعم الوكيل ،،

    والحمد لله على س لامتكم واتمنا من عميد الكليه في اهتمام علي وسايل السلامه..

  2. ويقولون ارجعوا لمحاظراتكم كيف نرجع والكهرب طاافي يعني فيه خطرر

  3. كل ماسئلنا المعلمات يقولو مافيه شي وهم لابسين عبياتهم وانا يوم جينا بناخذ عبياتنا يقولوا اصلن منتوا طالعين شفنا الدخان وطلعنا بعدين سكروا الباب ع الطالبات مفروض من البدايه مطلعينا من الساعه 8:30 والكهررب يطفي ويشتغل وطلع صوت من الكيبل والبنات خاافوا وفيه دخان واختناااق هم الغلطااانين ماطمنوا البنات

    1. أبو براءه من سكان رماح

      الحمد لله على السلامه بس حلوه كلمه أكشن يا دورى

  4. التماس ببدا من ساعه تسع ولكن عميدة الكليه رفضت الانصرف للمنزلنا وامرت الموظفات بجمع جميع طالبات في المكتبه اي تصرف هذا كيف عدد هائل من طالبات يتجمع في مكتبه مساحه صغير وممتلى بالكتب والاثاث من غير حالة زحمه والغماء الحمدلله طالبات عرفو كيف يتصرفون اتمنى تكون مسوليتنا في ايدي من يستحقها

  5. ابو المعوقين

    اعتقد ان اقسم السلامة الوزارة والتربية الخاصة بالوزارة يعرفون ان اخراج المعاقين من المبنى المشتعل يحتاج لمعجزة حتى ينجون من الخطر وعملية الاخلاء تحتاج لوقت سريع فلا بد من دمج المعاقين في مدارس غير مزدحمة ولا يوجد فيها سلالم وطابق علوي وتقع في حي فسيح غير مغلق او مزدحم بالسبارات وادارة مثقفة تطبق اعلى معايير السلامة في حال حريق او امطار غزيرة ويكون عدد طلاب المدرسة اقل من 300طالب ليسهل اخلاء المعوقين او المكفوفين وبسرعةقصوى فالدقائق والثواني مهمة وتتحمل ادارة التربية الخاصة والمشرفين لو حدث مكروة لطلابهم الله يستر السلامة أولا ياااااناس

  6. من المسؤوووول

    االحمدلله على السلامة …
    الطلاب المكفوفين بالمدارس الابتدائية المزدحمة بالطلاب يجب دمجهم في مدارس صغيرة تحسبنا لحدوث حريق بمدرستهم مفاجئ فعملية اخلاء المعاقين والمكفوفين من المدارس الكبيرة صعب صعب جدا نظرا لظروفهم ولو يحدث لاسمح الله وفيات بينهم من المسؤوووول؟؟؟؟؟

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#الحوثي يواصل تعنّته ويمنع المساعدات الإنسانيّة عن المناطق التي يحاصرها

المواطن – الرياض لا يزال الانقلابيّون يضربون بالقوانين