“الشؤون الإسلامية” تتصدر قائمة غياب الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى

“الشؤون الإسلامية” تتصدر قائمة غياب الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
0
طباعة
وزارة-الشؤون-الإسلامية-والأوقاف-Copy

  ......       

تغيب ثلث موظفي وزارة الشؤون الإسلامية السعودية وقرابة ربع موظفي وزارة العمل عن أول يوم دوام بعد عودة الموظفين من إجازة عيد الأضحى يوم الإثنين الماضي، وتعود الأسباب إلى تسيب الموظفين وعدم وجود قانون صارم للحد من هذه الظاهرة التي تعقب كل إجازة في السعودية.

وأظهرت الأرقام- وفق ما ذكره موقع قناة العربية- عن تصدر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لغير المنتظمين بنسبة 33.6%، تليها وزارة العمل بنسبة 24.8%.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الرقابة والتحقيق عبدالعزيز المجلي أن مراقبي هيئه الرقابة الذين يزيد عددهم على 500 مراقب من الجنسين يكشفون أثناء جولاتهم عدداً من الموظفين المتغيبين أو غير المنتظمين، فيتم رفع تقرير لرئيس الجهة الحكومية لتطبيق ما يقضي به النظام بحق الموظف المتغيب أو المتأخر.

وأضاف: “ويقضي عدم الحضور بعد إجازة أي من العيدين حسم يومين من مرتبه وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 747 لعام 1391هـ، ومن يتكرر غيابه يتم التحقيق معه ويعاقب بإحدى العقوبات المنصوص عليها في نظام تأديب الموظفين، والتي يصل بعضها إلى راتب 3 أشهر من علاوة دورية واحدة”.

وأشار المجلي إلى أن الهيئة لم تلاحظ أي تأثير سلبي في القطاع الحكومي في آلية العمل بعد تعديل إجازة نهاية الأسبوع، بل بدا الارتياح والإيجابية وعدم التذمر من قبل موظفي الحكومة البالغ عددهم 1.069.322 موظفاً وموظفة؛ عدد السعوديين منهم 993.986 من بينهم 352.005 نساء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان