الهلال الأحمر ينهي استعداده لتنفيذ خطة الطوارئ في أيام التشريق

الهلال الأحمر ينهي استعداده لتنفيذ خطة الطوارئ في أيام التشريق

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
365
0
طباعة

  ......       

أنهت هيئةُ الهلال الأحمر السعودي خطةَ الطوارئ الميدانية لفرقها الإسعافية الأرضية والجوية خلال أيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات، وذلك من خلال تهيئة (163) فرقة إسعافية ميدانية مجهزة بالمعدات والمستلزمات التقنية والطبية و(115) سيارة إسعاف و(35) مركزاً إسعافياً في مشعر منى بقوة إجمالية تتجاوز (414) متخصصاً من أطباء وأخصائيين ومسعفين وخدمات مساندة و(5) فرق عناية طبية متقدمة تقوم بعلاج الحالات الإسعافية في موقع المصاب لحين استقرارها طبياً، ومن ثم نقلها لأقرب مستشفى متخصص.

وأوضح أمين عام لجنة الحج بهيئة الهلال الأحمر السعودي -الدكتور خالد الحبشي- أنّ الخطة تشمل منطقة جسر الجمرات وطرق المشاة المؤدية إليه بدءاً من منطقة عرفات مروراً بمزدلفة، إلى أن يصل منطقة منى تحسباً لحدوث أي طارئ لا سمح الله.

ولفت النظر إلى تخصيص (6) فرق من الدراجات النارية للتدخل السريع القادرة على الوصول إلى مواقع الحالات المصابة وسط كثافة حشود الحجاج بأسرع وقت ممكن، كما تم تشغيل مهبطين للإسعاف الجوي بجسر الجمرات الأول أعلى البرج الشمالي، والمهبط الثاني أعلى البرج الجنوبي لاستقبال (7) طائرات هليكوبتر للإسعاف الجوي عند الحاجة.

وأفاد أنّ خطة الهلال الأحمر -خلال أيام التشريق- تغطي جسر الجمرات من خلال (6) مراكز إسعافية على طول الجسر يعمل فيها (45) فرقة إسعافية بطاقم إجمالي (90) متخصصاً، مشيراً إلى أن حالة الطوارئ دعم منى من المراكز الداخلية كخطة أولى، وفي حال الكوارث -لا سمح الله- سيتم الاستعانة بـ (30) فرقة إسعافية متمركزة بمراكز الإسناد إضافة لمراكز إسعاف مشعر عرفة ومزدلفة.

ونوّه الدكتور خالد الحبشي إلى أن هناك (6) فرق للاستجابة المتقدمة من أصل (30) فرقة تم توزيعها في المنطقة المحيطة بحسر الجمرات المحيطة، وباقي الفرق متمركزة في منطقة الششة ودقم الوبر والطريق الدائري وفرقتين في منطقة العزيزية.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان