بالفيديو.. “تحته خط” يناقش مستوى الإنفاق الحكومي مقابل خدمات الحج

بالفيديو.. “تحته خط” يناقش مستوى الإنفاق الحكومي مقابل خدمات الحج

الساعة 11:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
2
طباعة
تحته خط

  ......       

ناقش برنامج “تحته خط” الذي يبث على قناة المجد الفضائية موضوع الإنفاق الحكومي على الحرمين الشريفين ومستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وكان من ضيوف اللقاء أستاذ العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود وأمين الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور غازي بن سعيد العباسي الذي وصف الحلول الهندسية المقامة حالياً في المشاعر المقدسة بأنها نتيجة ردود أفعال وليست قضايا تخطيطية مسبقة.

وقال العباسي: “نطمح أن تكون هناك مشاركة من المهندسين السعوديين بإبداء الأفكار حول تطوير الحرم، وألا يكون حكراً على جهة واحدة فقط، مؤكداً أن أعداد الحجاج مقابل المبالغ المصروفة من الدولة قد تكون عالية جداً.

واقترح أن يكون هناك مجلس تنفيذي على مستوى عالٍ متابع من وزير الحج يقوم بأعمال التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالحج.

وكان من ضمن ضيوف اللقاء المستثمر في مجال حملات الحج والعمرة محمد بن يحيى البكري الذي كان مستاءً جداً من تأخر تسليم وزارة الحج مواقع الحملات في منى رغم أنه من المفترض تسليمها قبل رمضان الماضي، مرجحاً أن يكون سبب ذلك التخبطات في القرارات التي تعانيها الجهات الحكومية المعنية بالحج وإعطاء قرارات مختلفة في الوقت نفسه.

 وأكد البكري أن مشكلة الزحام في المشاعر المقدسة بسبب المخالفين من حجاج الداخل الذين يشكلون نسبة 90%.

وشارك في النقاش عبر الهاتف وكيل وزارة الحج عبد الرحمن النفيعي الذي أرجع سبب تأخر الوزارة في تسليم المواقع للحملات إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية التي بدورها نفت ذلك على لسان وكيلها الدكتور حبيب زين العابدين.

وشدد على أن سبب التأخير من وزارة المالية، فيما كانت هناك مداخلات أخرى للواء سعد الخليوي قائد قوات أمن الحج وعضو الغرفة التجارية بمكة المكرمة والمستثمر في مجال الحج والعمرة والإيواء سعد القرشي الذي قال إنهم عازمون على مقاضاة وزارة الحج بسبب التخبطات التي تعانيها.


قد يعجبك ايضاً

كاس تهدد النصر بدفع مليوني يورو مقابل ضم “فلامينجو”

المواطن – الرياض يبدو أن إدارة نادي النصر