سفارة المملكة في كازاخستان: لا يوجد سعوديون معتقلون أو محتجزون

سفارة المملكة في كازاخستان: لا يوجد سعوديون معتقلون أو محتجزون

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2255
3
طباعة
كازاخستان

  ......       

أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستانا عبد المجيد بن عبدالرزاق حكيم أن السفارة في كازاخستان وجميع طاقمها وجدوا لخدمة المواطنين السعوديين.

وحول القضية التي أثارتها بعض وسائل الإعلام والتي تتعلق باعتقال سعوديين في كازاخستان بسبب وجودهم في محمية لصيد الطيور، والاتهامات بأن السفارة لم تقم بواجبها، رد السفير  حكيم قائلاً: إن المواطنين ليسوا محجوزين، مشيراً إلى أن السفارة وفرت لهم جميع متطلباتهم بما فيها المسكن في دار بعثة الملحقية السعودية “حفاظاً على سلامتهم”، كما أنها سخرت جميع الإمكانات لحل المشكلة.

وأضاف أن السفارة ما زالت تعمل مع جميع القنوات الرسمية في الدولة المضيفة لإنهاء القضية.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المواطنين السعوديين وصلوا إلى مدينة المهاتا الكازاخستانية بتأشيرة زيارة على كفالة شخص فلسطيني الجنسية مقيم في الدولة، بنية الصيد علماً بأن الصيد في الدولة محدود بأنظمة وقوانين ثابتة، حيث إنهم ذهبوا إلى اصطياد بعض الطيور النادرة بمحمية داخلية يمنع بها الصيد منعاً باتاً، ولم تعلم سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى كازاخستان عن دخولهم إلى الدولة المضيفة إلا بعد وقوعهم في المشكلة. وتهيب السفارة بجميع المواطنين التواصل معها حال وصولهم للدولة وتسجيل جواز سفرهم لكي يتسنى لها مساعدتهم في حال وقوعهم في أي مشكلة لا قدر الله، والاستفسار عن جميع القوانين والأنظمة التي يمكن جهلها حتى لا يتم الوقوع في مثل هذه المشاكل.

وتنوه وزارة الخارجية بأنها قد سهلت بعض الخدمات الإلكترونية مثل “تطبيق الهواتف الذكية”، الذي يتيح للمواطنين تسجيل جوازاتهم والتواصل مع البعثات السعودية بالخارج.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية