مواطنو الكويت وقطر والإمارات وعُمان مُعفَوْن من تأشيرة الدخول لبريطانيا

مواطنو الكويت وقطر والإمارات وعُمان مُعفَوْن من تأشيرة الدخول لبريطانيا

الساعة 4:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1015
0
طباعة
f101eda4-200d-4081-8cd6-83dfac74cfae

  ......       

لم يعد مواطنو أربع دول خليجية، بحاجة إلى تأشيرة رسمية للدخول إلى الأراضي البريطانية، بعد انضمام الكويت للدول “المعفاة” فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية.

وبحسب الاتفاقيات مع الحكومة البريطانية، فقد تم إعفاء مواطني الإمارات وعُمان وقطر والكويت، من أية تأشيرة سواء سياحية أو طبية، مع الإبقاء على تأشيرة الدراسة أو العمل. وبذلك يتبقى بلدان خليجيّان خارج إطار الاتفاقية، هما السعودية والبحرين.

بيد أن اتفاقية إلغاء التأشيرات لن تكون بشكل كامل، حيث يحتاج أي مواطن -من تلك الدول “المعفاة”- إلى أن يرسل “إيميل” (بريد إلكتروني) إلى سفارة بريطانيا في بلده، وسيأتيه الردّ بالموافقة، ومن ثم يقوم بتصويرها، لتكون بمثابة “تأشيرة” لدخول أراضي بريطانيا، أما الإجراء الثاني، فهو إخضاع السائح الخليجي للبصمة في مطارات بريطانيا.

وكانت سلطنة عُمان هي الدولة الخليجية الأولى التي حصلت على الإعفاء من التأشيرة، تلتها الإمارات ثم قطر وأخيراً الكويت.

يُذكر أن عدداً كبيراً من مواطني دول مجلس التعاون، قدموا شكاوى لحكومات بلدان، بسبب تأخير التأشيرات لأكثر من شهر، وأحياناً يتم رفضها، بالإضافة إلى استغلال بعض مكاتب التخليص، التي تمثل سفارة بريطانيا، وزيادة الرسوم.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، قد قدمت احتجاجاً بشكل غير رسمي لعدد من السفارات الأوروبية الموجودة لديها، بسبب تعاملها بشكل غير لائق خلال موسم الصيف الماضي.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً