نتنياهو يهاجم الرئيس الإيراني الجديد!

نتنياهو يهاجم الرئيس الإيراني الجديد!

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
455
1
طباعة
download (2)

  ......       

خصص رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معظم خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمهاجمة الرئيس الإيراني الجديد، حسن روحاني، في أعقاب إعلان دول غربية أنها لمست “مؤشرات إيجابية” في الخطاب الإيراني.

ووصف نتنياهو، في كلمته الثلاثاء، الرئيس الإيراني بأنه “ذئب يرتدي ثوب حمل”، وقال إنه لا يستطيع أن يصدق أقوال روحاني، مشدداً على أن “أفعال إيران تتعارض بشكل فاضح مع تلك التصريحات”،  في إشارة إلى خطاب الأخير أمام الأمم المتحدة في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال نتنياهو إنه لا فرق بين روحاني وسلفه، محمود أحمدي نجاد، فيما يتعلق بالسياسة الإيرانية، التي قال إنها “قامت خلال السنوات الثلاثين الأخيرة على تشجيع العنف والإرهاب في المنطقة والعالم”، كما وصف روحاني بأنه “العقل المخطط” للإستراتيجية النووية الإيرانية.

وشدد رئيس الحكومة الإسرائيلية على اتهامه للجمهورية الإسلامية بالسعي لإنتاج وامتلاك أسلحة نووية، وقال أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية متسائلاً: “لماذا أقامت إيران منشأة سرية تحت الأرض لتخصيب اليورانيوم، إذا كان برنامجها النووي للأغراض السلمية فقط؟”.

كما أشار إلى أن إيران “تخرق العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي، بخصوص مشروعها النووي، رغم التداعيات الخطيرة المترتبة على اقتصادها”، وأضاف أن إيران تقوم أيضاً بتطوير صواريخ بالستية، “هدفها الأول والوحيد هو حمل رؤوس حربية نووية”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد استبق كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة، باتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه “يبث الأكاذيب” حول البرنامج النووي لبلاده، كما أنه يضلل الرأي العام العالمي، من خلال الترويج بأن إيران أصبحت قريبة من إنتاج أسلحة نووية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسد يهاجم طفل أمام أمه