هيئة المحكمة تتنحى عن محاكمة قيادات الإخوان بمصر

هيئة المحكمة تتنحى عن محاكمة قيادات الإخوان بمصر

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
440
0
طباعة
أحداث المقطم

  ......       

قرّر القاضي المختص بالنظر في قضية “أحداث المقطم”، التي شهدت مقتل وجرح محتجّين خارج المقرّ العامّ لجماعة الإخوان المسلمين، التنحي عن مواصلة النظر بها، لـ”استشعاره الحرج”، في تطور غير متوقع على صعيد القضية المتهم فيها مرشد الجماعة، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر.

وذكرت قناة النيل المصرية الرسمية، أن القاضي محمد أمين القرموطي، تنحى عن النظر في الدعوى الثلاثاء، دون أن تصرح عن تفاصيل إضافية حول خلفيات قراره في القضية المتهم فيها رشاد بيومي، عضو مكتب الإرشاد، والنائب الثاني للمرشد.

وكانت النيابة قد أحالت بديع والشاطر وبيومي وآخرين إلى محكمة الجنايات، بعد أن نسبت إليهم تهم الاشتراك -بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة- في القتل، والشروع في القتل، وحيازة المفرقعات وبنادق آلية وخرطوش.

وأحالت المحكمة أيضاً 30 من أعضاء الإخوان للجنايات في القضية نفسها، بعد أن نسبت إليهم تهم قتل المتظاهرين عمداً مع سبق الإصرار، وحيازة مفرقعات؛ عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية وأسلحة نارية.

ويأتي قرار المحكمة، قبل أيام من بدء محاكمة الرئيس المصري المعزول، المقررة في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في قضايا تتعلق بالتخابر مع جهات أجنبية والتحريض على قتل محتجّين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية