25 صحفياً يشاركون في “قافلة الإعلام السياحي العربي” إلى رأس الخيمة

25 صحفياً يشاركون في “قافلة الإعلام السياحي العربي” إلى رأس الخيمة

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
535
0
طباعة
500px-شارع_بن_ظاهر_-_منطقة_النخيل

  ......       

تنطلق قافلةُ الإعلام السياحي العربي وتحطّ رحالها إلى ثاني محطاتها في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن بدأت في صلالة الشهر الماضي، وقبل الانطلاق إلى الكويت والسعودية وقطر والبحرين.

ويشارك في القافلة 25 إعلامياً وصحفياً يمثلون 16 دولة هي السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والسودان ولبنان والأردن واليمن والعراق، بالإضافة إلى الإمارات، وتنطلق أعمال وفعاليات القافلة لمدة أسبوع كامل يبدأ من 17 إلى 23 أكتوبر 2013.

وأعدت هيئةُ رأس الخيمة برنامجاً غيرَ مسبوق للإعلاميين العرب؛ ليكتشفوا ويعيشوا أجواء الطقس الرائعة في رأس الخيمة، مؤكدة أن هذه القافلة فرصة تاريخية لاكتشاف الإمارة الساحرة.

وقال حسين المناعي -رئيس المركز العربي للإعلام السياحي- أن برنامج قافلة الإعلام السياحي العربي التي تجوب الوطن العربي لاكتشاف مدنه الرائعة وميزاته السياحية الخلابة ومناظره الخيالية هو نتاج عمل سنوات للإعلاميين السياحيين في الوطن العربي، ولأول مرة يركز الإعلام السياحي على نقاط الجذب السياحي العربي بشكل علمي وبواقعية.

وأكد جاسم التنيب -مشرف البرنامج الأكاديمي المصاحب للقافلة برأس الخيمة- أنه سيعلن لأول مرة ملامح ميثاق إعلامي عربي للسياحة العربية بعد أن تنعقد ورشتا العمل اللتان يشارك فيهما صحفيو العالم العربي المتخصصون في الاقتصاد والسياحة، مشيداً باختيار المحاضر والخبير المصري “مجدي سليم” لإقامة ورشة عمل حول التنمية السياحية والإعلام، مشيراً إلى أن الدكتورة لمياء حمودة -رئيس شبكة صوت العرب- تشارك بوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي، بالإضافة إلى أساتذة الإعلام السياحي في الجزائر والإمارات والسعودية.

ونوّه خالد موتيق -مدير هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية- أن الهيئة قامت بمجهود كبير لاستضافة القافلة الإعلامية العربية، مؤكداً أن إمارة رأس الخيمة تشهد نمواً غير مسبوقاً في السياحة العربية.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر دولي في تونس يدعو إلى إنهاء احتلال إيران للأحواز

المواطن – واس أوصى مؤتمر دولي حول احتلال