من أجل حياة كريمة.. صانع القرار ينتصر لـ “المواطن” في أزمة فواتير #المياه

الإثنين ٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٤ صباحاً
من أجل حياة كريمة.. صانع القرار ينتصر لـ “المواطن” في أزمة فواتير #المياه

ربما ما زال هناك ضحايا آخرون لأزمة فواتير المياه الملتهبة، التي أرقت المواطنين وعدم قدرة المسؤولين في وزارة المياه والكهرباء، وشركة المياه الوطنية على التعاطي والتعامل معها، في ظل الصمت والتبريرات التي كان يُطلقونها .
فبعد أيام من قرار سلمان الحزم بإعفاء وزير المياه الكهرباء المهندس عبدالله الحصين من منصبه وتكليف عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير الزراعة بالقيام بعمل وزير المياه والكهرباء، تبعه أمس قرار بإعفاء الرئيس ‏التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي المسلم وتكليف الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم رئيسًا تنفيذيًا للشركة .
وتأتي تلك الغربلة لقطاع المياه استمرارًا للإصلاحات التي ذكرها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال لقئه مع وكالة بلومبورغ بأن تطبيق التعرفة الجديدة للمياه طُبقت بشكل غير صحيح ،حيث أكد حينها بأن العمل جارٍ للإصلاحات .
ومنحت الدولة فترة زمنية للمسؤولين في قطاع المياه لإصلاح ارتفاع أسعار فواتير المياه بعد تذمر المواطنين منها، إلا أن المسؤولين استغلوا تلك الفترة الزمنية لإقناع المواطنين بصحة التعرفة الجديدة عبر الوسائل الإعلامية .
وعكست تلك القرارات واقعًا إيجابيًا للمواطنين في انتصار صناع القرار لهم ضد كل من يقف أمام حياتهم الكريمة، إضافة إلى تفاعل صناع القرار مع شكاويهم وهمومهم .
وبعد ذلك كله، هل ستواصل فواتير المياه الإطاحة بضحايا أخرين؟ أم ستكتفي بسابقيها؟!

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوهلال

    هذا تحذير شديد اللهجة لمن يظلمون الناس بكل الطرق
    المواطن شريك في دعم الدولة و لكنه لن يرضى بأن يصعد احد على أكتافه او أن يحمله نتائج فشله
    في قرارته .
    المواطن مع الترشيد و لكن هناك فرق بين الترشيد و سرقة جيبه ، لا يجب تحميل خسائر من لا يدفعون فواتيرهم وهم كثر ومن الطبقة الغنية على المواطن البسيط الذي يدفع فواتيره بكل نفس راضية .
    يجب أن يفهم الجميع أن المواطن خط أحمر و أن للصبر حدود فلا تحاربوا المواطن في ماله و كرامته

  • صالح بن رجب الحريري

    إعفاء المدير التنفيذي للمياه لؤى المسلم وادعو الله عز وجل ثم حبيبنا وقائدنا الملك سمان ان ينور دربه ويقويه على أعمال تنظيف جميع دوائرنا الحكومية من المسؤولين الذين ليس منهم فإده تعود لدولة ولا للوطن ولا للمواطن كما ادعو والدي الملك سلمان حفظه الله ان يجدد الدم في الدوائر الحكومية وذالك بإحالة كل مسؤول او موظف مظى على إلتحاقه بعمله ١٥سنة اعتقد تكفية هذه المدة وترك فرص للشباب لكي يعمل وبهذا لا تكون عندنا بطالة وكلامي هذا اعتقد انه عين الصواب وآمل دراسة ما كتبتة ولكم الشكر بتطبيقه لفائدته الشمولية والعضيمة على أبناء وطننا الحبيب