مجلس الشّورى يصوّت على دعم تطوير موقع رّئاسة الإفتاء الإلكتروني

مجلس الشّورى يصوّت على دعم تطوير موقع رّئاسة الإفتاء الإلكتروني

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يناقش مجلس الشورى -في جلسته العادية الحادية والستين، التي يعقدها بعد غد الإثنين- تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن إعادة دراسة طلب تعديل المادة السابعة من نظام قوات الأمن الداخلي، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/30 وتاريخ 4/ 12/ 1384هـ.

ويصوّت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1433/1434هـ.

ودعت اللجنة -في ثلاث توصيات- إلى أن يتم دعم الميزانية السنوية للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، للوفاء بمتطلبات تطوير موقعها الإلكتروني، كما حثت اللجنة الرئاسة على استقطاب مزيد من الكفاءات العلمية المتميزة فقهياً وبحثياً، إضافة إلى وضع خطة لتطوير المكتبة السعودية التابعة لها.

وسيصوت المجلس على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن تقرير الأداء السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1433/1434هـ.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن اتفاقية عامة بين حكومتي المملكة وجمهورية أفغانستان الإسلامية.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس -خلال الجلسة- مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مقترح تعديل بعض مواد نظام الاستثمار الأجنبي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/1 وتاريخ 5/ 1/ 1421هـ، والمقدم من أعضاء المجلس السابقين؛ الدكتور عبدالله بخاري، والمهندس محمد القويحص، والمهندس سالم المري، بموجب المادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم