وزير الثقافة: الإعلام يغذّي روافد التّنمية ويتغذّى منها ليحقق هدفه

وزير الثقافة: الإعلام يغذّي روافد التّنمية ويتغذّى منها ليحقق هدفه

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
عبدالعزيز خوجة - خوجه وزير الأعلام

  ......       

أكّد وزير الثقافة والإعلام -الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة- أن الإعلام والتنمية وجهان لعملة واحدة، إذ لا تنمية بلا إعلام، ولا إعلام بلا تنمية تغذي روافده، موضحاً أن التكامل بين وزارة الثقافة والمناطق منهج متبّع لتحقيق التنمية عامة، والإنسان وثقافته وانتماءه لوطنه والسعي الجاد للعمل الخلاّق الهادف لعزة الوطن ورفعته خاصة.

وثمن الوزير خوجة -لأمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود- جهوده الخيّرة في خدمة الباحة مواطناً ومكاناً، ومؤمّلاً أن يسفر تبادل الآراء عن توصيات تخدم الشأن الإعلامي والتنمية في ملتقى الباحة الإعلامي، الذي سينطلق غداً.

من جهته، أوضح نائب وزير الثقافة والإعلام -الدكتور عبدالله الجاسر- أن ورقته في ملتقى الباحة للإعلام، ستتضمن عرضاً لمسودة مشروع تحديث السياسة الإعلامية، من خلال أربعين مادة، مؤكداً أنه -وفريق مختص من الباحثين- عكفوا لأشهر على المشروع، وانتهوا من مسوّدته التي أخذت في الحسبان كل المعطيات المعاصرة.

وأشار الجاسر إلى أنه سيلقي الضوء على ما قام به الفريق من جهود للوصول بالتحديث إلى المرتبة المأمولة، مبيناً أن الإعلام صوت الدولة ووعي المواطن وضميره الإعلامي، ما يضع الجميع موضع المسؤولية واستشعار الواجب الوطني في التعبير عن هموم ورؤى جميع المواطنين في كل المناطق.

وأبدى ترحيبه بكل المبادرات الشبابية الوطنية مثل ملتقى الباحة، قائلاً: “نحن نشجّع ونؤازر وندعم كل الملتقيات، ونستمع لكل الأصوات الحضارية المعبّرة بوعي عن أوجه القصور أو الخلل والضعف -إن وُجدت- في إعلامنا، لافتاً إلى أن من حق الباحة أن تحضر من خلال الملتقى، وأن يتم تسليط الضوء على مكتسباتها وموروثها ومشاريعها وفرصها السياحية، لكون عنوان الملتقى عن التنمية، والتنمية لا تستغني عن وضع المنطقة بكامل مؤهلاتها أمام المسؤولين والمستثمرين.

من ناحيته، عبّر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون -عبدالرحمن الهزاع- عن سعادته بمثل هذه المبادرة الإعلامية، التي تأتي في إطار شراكي وتعاوني بين الإعلام الرسمي والمشاريع الوطنية الأهلية، ما يسهم في تصحيح بعض المسارات ويسهّل الرقي بأدائنا الإعلامي.

يشار إلى أن ملتقى الباحة للإعلام “الإعلام والتّنمية” سينطلق يوم غدٍ برعاية “المواطن” إلكترونيّاً.


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي