يوم المسنين في عنيزة: مهن وحرف تظهر أمام الجميع

يوم المسنين في عنيزة: مهن وحرف تظهر أمام الجميع

الساعة 8:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
4_1223799930

  ......       

(المستقبل الذي نريد أن يُحدده المسنون).. بهذا الشعار انطلق يوم المسنين في “عنيزة”، حيث أُقيمت الفعالية من منسوبي ومنسوبات إدارة مستشفى الشفا بعنيزة، وقد وقع اختيارهم على أحد الأسواق الشعبية بعنيزة الذي يوجد فيه حرفيو وحرفيات المهن القديمة، والذي- أيضاً- تُتاح فيه مشاركة النساء بالمهن القديمة.

وكانت المُشاركة النسوية عبارة عن احتفاء بهذا اليوم العزيز على قلوب الجميع، وهو يوم المُسن، وقد شارك فيه العديد من النساء بالمهن القديمة كمهنة غزل الصوف، وتم عرض فعالية “العرُس القديم”، حيثُ تم تمثيله بواسطة فتيات قارب عددهن الخمسين فتاة بزيهن الشعبي، وتخلل الحفل كذلك مسابقة الألغاز الشعبية التي طرحتها إحدى المُسنات في ساحة السوق، بالإضافة إلى إلقاء قصائد وأناشيد مُؤثرة عن الأم ألهبت مشاعر الحاضرات.

وأفادت مشرفة الحملة السيدة رقية بنت عبدالله السويد، بأن هذا اليوم العالمي للمُسنين يُقام كل عام، ويتم تخصيص موقع مناسب يُلائم الحدث والمناسبة، ومستشفى الشفا بمنسوبيه الرجال كالعادة يُحسنون الاختيار في الموقع؛ لجذب أكبر شرائح المجتمع لهذه المناسبة، وقد شاركت في اليوم مسؤولات أقسام عيادات التمريض المتنقلة، وعيادة فحص السكر والضغط، وعيادة ركن الطب المنزلي، وعيادة التغذية، فيما خُصصت أجنحة توعوية لتوزيع البروشورات. كما تمَّ تكريم جمعية قطرة النسائية التي احتضنت تلك الفعاليات في مقرها الميداني في البوابة الغربية بعنيزة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية