شرطة جدة تضبط شاباً سعودياً احترف النصب عبر الإنترنت

شرطة جدة تضبط شاباً سعودياً احترف النصب عبر الإنترنت

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
City-of-Jeddah-e1382819639782

  ......       

تمكنت شرطة جدة من ضبط شاب سعودي في العقد الثاني من عمره احترف عمليات النصب والاحتيال على الناس عبر الشبكة العنكبوتية.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق، أن النصاب المضبوط احترف عملية الاحتيال على ضحاياه من خلال نشر صور لمنتجات لا يملكها كالحيوانات النادرة مثل النمور والفهود ولوحات سيارات بأرقام مميزة ومستلزمات وإكسسوارات لسيارات كالكفرات والجنوط.

وأشار البوق- في بيان له مساء اليوم- إلى أن الشخص المضبوط استأجر سيارات فارهة وصورها وعرضها على أنه من ممتلكاته وقام بتسويقها للبيع.

وأضاف البوق أن النصاب المحترف كان يطلب ممن يستجيب لتلك العروض بتحويل عربون على حساب بنكي ثم يتخلص من وسيلة الاتصال المعلن عنها عبر أحد مواقع البيع الإلكتروني الشهيرة.

وأكد البوق أن المتهم نفّذ العديد من عمليات الاحتيال وتحصل على أموال كثيرة دون وجه حق طيلة ثلاث سنوات مضت.

وأشار البوق إلى أن المتهم أقرّ بجمع تلك المبالغ وأنه لم يجد صعوبة في ذلك، مشيراً إلى أن ضحاياه كانوا يقومون بتحويل الأموال بإرادتهم غير مجبرين. وقال البوق إن المتهم مطلوب لشرطة العاصمة المقدسة وشرطة المنطقة الشرقية في قضايا مماثلة.

وأضاف البوق أنه تم التحقيق مع المتهم المذكور من قبل قسم الجرائم الإلكترونية بشعبة التحريات والبحث الجنائي، الذي تولّى الضبط وإجراءات التحري عنه وفق عمل أمني تقني بمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني.

وأوضح ناطق الشرطة أنه جارٍ توجيه الاتهام للمذكور وإحالته إلى الجهات القضائية للنظر في التهم المنسوبة إليه بالوجه الشرعي حال الانتهاء من التحقيق معه في بقية القضايا لدى شرط المناطق الأخرى.

واختتم البوق بيانه بضرورة توخي الحذر فيما يعلن عبر شبكة الإنترنت وعدم الانسياق وراء الإعلانات الدعائية الزائفة، مؤكداً أن تصفح المواقع غير الآمنة قد يجر مستخدم الشبكة إلى مشاكل كبيرة من ضمنها انتهاك خصوصية المعلومات الخاصة.


قد يعجبك ايضاً

٣٠ في المئة من حيّز الإنترنت في المملكة “ملفات إباحية”!

المواطن – الرياض أكدت وزارة الداخلية أنها لا