لافروف روسيا: رحيل الأسد يقلق الدّبلوماسيّين وبقاؤه الخيار الأفضل!!

لافروف روسيا: رحيل الأسد يقلق الدّبلوماسيّين وبقاؤه الخيار الأفضل!!

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
725
4
طباعة
b6636afa5802a92be26b40b5fc4bb804

  ......       

فجّر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم مفأجاة -متوقعة- بقوله “إن قلق الدبلوماسيين الغربيين يزداد، وإنهم يقولون إن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة هو خيار أفضل لسوريا، من أن يحكمها متشددون إسلاميون”.

ووفقاً لمقابلة وكالة الأنباء الروسيّة مع لافروف، ذكر أيضاً: “لا يقتصر الأمر على الاجتماعات الخاصة، بل يحدث هذا أيضاً في تصريحات علنية، الفكرة تخطر على أذهان بعض الزملاء الغربيين، بقاء الأسد في منصبه أقل خطراً على سوريا من استيلاء الإرهابيين على البلاد”.

ونفى الوزير الروسي أن “بشار الأسد” توجه لروسيا طالباً ضمانات أمنية في حال رحيله من منصب الرئاسة، بقوله “لم يأتِ مثل هذه الطلبات من أحد في دمشق”.

وشدّد لافروف على أهمية حضور إيران مؤتمر “جنيف٢” بقوله: “كل الدلائل تشير إلى التأثير الذي يمكن أن تلعبه إيران في عملية الوصول إلى حل سياسي في ما يتعلق بسوريا، وفي اللقاءات الخاصة، وفي التصريحات العامة.. أصبح البعض يطرح فكرة مفادها: لا يجوز فقدان مشارك مهم كإيران”. قبل أن يهاجم الرافضين لحضور إيران، بقوله: “من يقف ضد مشاركة طهران في المؤتمر، يفعل هذا ليس من منطلق الحرص على القضية، وإنما من المنطلق الأيديولوجي”.


قد يعجبك ايضاً

لافروف وكيري يبحثان وقف القتال في سوريا

المواطن – نت بحث وزير الخارجية الأمريكي جون