“الهيئات” تكلف 1532 عضواً في أماكن تجمع الشباب والفتيات بالاختبارات

الأحد ٥ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
“الهيئات” تكلف 1532 عضواً في أماكن تجمع الشباب والفتيات بالاختبارات

تنفذ فروع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برامج وخطط عمل هيئاتها ومراكزها الميدانية في موسم الاختبارات في مناطق المملكة كافة حسب نظام الهيئة واختصاصها الميداني، وفقاً لتوجيهات الرئيس العام الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وقد عملت الإدارة العامة للشؤون الميدانية بالرئاسة خطة للعمل في أوقات الاختبارات، شملت تكليف 1532 عضواً ميدانياً من الأعضاء المؤهلين لممارسة عملهم الميداني في وقت مبكر قرب التجمعات والأماكن التي يرتادها الشباب والفتيات أوقات الاختبارات للمساهمة في حمايتهم من المؤثرات السلوكية غير الحميدة، وضبط التجاوزات غير اللائقة وتوجيه الناشئة أثناء فترة الاختبارات بالتعاون مع الجهات التعليمية والأمنية من خلال تعزيز الأعمال الميدانية للهيئة أمام مدارس الطلاب والطالبات وكليات البنات لتهيئة الأجواء المناسبة لهم لأداء اختباراتهم.

وتقوم مراكز الهيئة بالعمل بالنصح والتوجيه والتغطية الميدانية، ومعالجة ما قد يحصل من ممارسات خاطئة، مراعية بذلك المنهج النبوي في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

يُذكر أن الفرق الميدانية بالهيئة تمارس عملها خلال فترة الاختبارات لتأمين دخول الطلاب والطالبات، في فترات الاختبارات الصباحية والمسائية.