انطلاق فعاليات افتتاح مهرجان جدة التاريخية الأول اليوم

انطلاق فعاليات افتتاح مهرجان جدة التاريخية الأول اليوم

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
6980
3
طباعة
مهرجان جدة التاريخية

  ......       

يدشّن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -اليوم الخميس- حفل افتتاح فعاليات مهرجان جدة التاريخية الأول 1435 هـ تحت شعار “كنّا كدا”، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان, حيث سيتم عرض أوبريت خير البحر في حفل الافتتاح وتستمر فعاليات المهرجان أسبوعاً كاملاً.

ويضم المهرجان -الذي يعد أول مهرجان من نوعه في مدينة جدة ويستمر لمدة عشرة أيام- الكثيرَ من الفعاليات التي تزيد على خمسين فعالية تسعى إلى استحضار الماضي إنساناً ومكاناً، ويضع الزوار في حقبة زمنية مرت بها عروس البحر الأحمر قبل أكثر من نصف قرن.

ويهدف المهرجان إلى تعريف الجيل الحالي على يوميات من كانوا يعيشون داخل أسوار المدينة، وكذلك دور جدة الحيوي والهام كبوابة للحرمين الشريفين كونها محطة عبرت من خلالها كافة الثقافات.

وتنطلق أول الفعاليات في منطقة البلد ابتداءً من حارة المظلوم والسير في مسار منظم لرؤية معالم جدة التاريخية القديمة في مسار بطول كيلومتر واحد.

ومن ضمن فعاليات مهرجان جدة التاريخية إطلاق فعاليات متنقلة وفعاليات الفرح الحجازي وفعاليات الباعة المتجولين وفعاليات الحرفيين وفعاليات السقا والزفة وفعاليات عربة السقا وفعاليات عربة الفيتون وفعاليات المسرحيات المتنقلة وفعاليات الرسامين وفعاليات معرض الصور القديمة تحت شعار “مقعد جدة وأيامنا الحلوة”.

إلى جانب فعاليات أخرى ومنها عروض للفنون الشعبية وعروض مخصصة للأطفال وعروض تسويقية وحسومات تجارية مميزة خلال أيام المهرجان في مراكز جدة التجارية وفعاليات ترفيهية.

كما سيشمل المهرجان عرض التراث التاريخي المميز لمدينة جدة وأسواقاً للمنتجات الأسرية المنتجة وفعاليات المطاعم والمقاهي الشعبية وفعاليات المتاحف وفعاليات معارض للصور القديمة ومعارض للفنون التشكيلية ومعارض للكتاب والكثير من الفعاليات.

ومن ضمن القنوات الناقلة لحفل افتتاح المهرجان، القناة الثقافية السعودية وقناة D1 وقناة أجيال وقناة وناسة وقناة عيون جدة وقناة نايلات صلة وقناة المعنى وقناة فور شباب.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي