منع الصحف والمجلات من الترويج لأنشطة مفسري الأحلام

منع الصحف والمجلات من الترويج لأنشطة مفسري الأحلام

الساعة 8:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
3
طباعة
files

  ......       

علمت “المواطن” عن توجيه وزارة الثقافة والإعلام لمديري ورؤساء تحرير الصحف والمجلات المحلية بالتعميم على موظفيهم والمختصين لديهم بعدم نشر أي مواضيع تتعلق بأصحاب الرؤى ومعبري الأحلام أو الترويج لهم.

وجاء في نص التعميم الذي حصلت “المواطن” على نسخة منه: “تلقت الوزارة ما يفيد أنه لوحظ أخيراً ازدياد نشاط معبري الرؤى والأحلام وما يحدث فيها من تجاوزات شرعية تعود بالضرر على الفرد والمجتمع”.

وأكدت الوزارة من خلال التعميم على المختصين عدم نشر مواضيع تتعلق بنشاط أصحاب الرؤى والترويج لهم أو الإعلان عن عناوينهم أو أرقام هواتفهم لما فيها من تجاوزات شرعية تعود بالضرر على الفرد والمجتمع وتضعف التوكل على الله والإيمان بقضائه وقدره.

وطلبت الوزارة كذلك بالقيام بالتوعية الإعلامية المناسبة لجميع أطياف المجتمع وتذكيرهم بالموقف الشرعي وفق هدي الكتاب والسنة وفتاوى العلماء.

ورجحت مصادر مطلعة من بعض الصحف أن هذا التعميم يأتي بعد تداول بعض وسائل الإعلام أحلاماً ورؤى حول قضية الطفلة لمى الروقي التي سقطت في بئر في منطقة تبوك منذ أكثر من 18 يوماً، حيث ساهمت هذه الأحلام وتفسيراتها في تناقل الإشاعات حول مكان وجودها وسقوطها في البئر رغم تأكيدات ذويها والدفاع المدني بأن جثتها داخل البئر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك