توجيهات بالحفاظ على سرية المعلومات والخطابات الحكومية

توجيهات بالحفاظ على سرية المعلومات والخطابات الحكومية

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
990
0
طباعة
فيسبوك تويتر

  ......       

علمت “المواطن” من مصادرها عن توجيهات بالحفاظ على سرية المعلومات والوثائق الخاصة بالجهات الحكومية وعدم نشرها على شبكات الإنترنت بمواقع التواصل الاجتماعي، لما يترتب على ذلك من آثار سلبية على الأمن الوطني.

ووفقاً لمصادر “المواطن”، فإن التوجيه جاء بعد ملاحظة تسرب عدد من الوثائق السرية ونشرها على شبكة الإنترنت في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، ولما لذلك من آثار سلبية على الأمن الوطني، ولأهمية ردع كل من ينشر مثل هذه الوثائق ومحاسبته، حيث سبق أن صدرت أوامر بهذا الخصوص.

وأوضح المصدر أن على الجهات الحكومية الحد من تلك التسريبات من خلال كتابة الوثيقة السرية “بخط اليد”، ولا يمنع ذلك من استخدام الحاسب الآلي.

وأشارت المصادر إلى أن الوثائق السرية يجب ألا يطلع عليها أحد سوى المختصين، على أن تقوم الجهات الحكومية بنشر التوعية لموظفيها بأهمية الحفاظ على سرية المعلومات والوثائق واطلاعهم على العقوبات المترتب على نشرها، مبينة أن وزارة الداخلية تتولى مهمة التنسيق مع وزارتي الثقافة والإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات في نشر الرسائل التوعوية عن العقوبات الصارمة والمشددة بحق كل من ينشر أو يتسبب في تسريب الوثائق الرسمية.


قد يعجبك ايضاً

بورنموث يكتب التاريخ بفوز دراماتيكي على ليفربول بـ #الدوري_الإنجليزي

المواطن ــ أبوبكر حامد  فاز بورنموث بنتيجة 4-3