رئيس فريق الدفاع عن ابني القوس: ما نشر عن تبرئة أعضاء الهيئة افتراء

رئيس فريق الدفاع عن ابني القوس: ما نشر عن تبرئة أعضاء الهيئة افتراء

الساعة 9:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1020
11
طباعة
القوس

  ......       

أكد رئيس فريق الدفاع عن ابني “القوس” في حادثة اليوم الوطني الدكتور سعد الوهيبي أن ما نشرته إحدى الصحف عن تبرئة أعضاء الهيئة المتسببين في حادثة الشابين كذب وافتراء وتجنٍ وسنؤدبها، لافتاً إلى أنه لم تتم تبرئة أي عضو متهم حتى الآن.

وقال الوهيبي في تصريح لـ”المواطن”: امتنعت عن التصريح لأي وسيلة إعلامية منذ عدة أشهر احتراماً لنزاهة المحاكم، ولكن استفزني ما نُشر من معلومات مغلوطة ومكذوبة أرادوا بها تضليل الرأي العام وتغيير مسار القضية.

وتساءل الوهيبي: كيف يتم نشر تبرئة أعضاء الهيئة دون حكم قضائي؟ أليس التبرئة تحتاج إلى حكم قضائي، مؤكداً أنه لم يصدر حتى الآن أي حكم قضائي، وهذا يُثبت كذب ما نُشر.

وأضاف: “أعضاء الهيئة المتهمون في الحادثة لهم ثلاث جهات قضائية، فهم طاردوا الشابين والمطاردة ممنوعة، وصدموا سيارتهما، وتسببوا في موتهما”.

وأردف قائلاً: أعضاء الهيئة المتهمين ومن يقف خلفهم زوروا في محاضر القضية الرسمية وهذه تهمة أخرى تُضاف لرصيدهم، حيث إن أقوالهم في المحضر الرسمي الأول للهيئة تختلف عن أقوالهم في المحاضر الرسمية الأخرى، لافتاً إلى أن هناك دعوى خاصة لعائلة الضحيتين وهي الدية المغلظة. وعن الاتهامات للضحيتين بأنهما كانا في حالة سكر وهذا ما تسبب في حادثهما قال الوهيبي: “تقرير الطب الشرعي أفاد بوجود نسبة 5 % من مادة الإيثيلين وهذه النسبة وحسب الطب الشرعي لا تجعل الشخص يفقد توازنه أو يفقد التحكم في تصرفاته أو حتى في قيادته للسيارة.

وختم قائلاً: أقول لمتهم الشابين، قف.. فأنت أجرمت في حقهما وفي حق المحكمة وإن لم تستح فافعل ما شئت.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج