فعاليات تراثية جاذبة لمركز التنمية الاجتماعية بمهرجان الصحراء

فعاليات تراثية جاذبة لمركز التنمية الاجتماعية بمهرجان الصحراء

الساعة 6:40 مساءً
- ‎فيثقافة
915
0
طباعة
22

  ......       

يشارك مركز التنمية الاجتماعية في حائل بأمسيات شعرية، ووصلات إنشادية، و تقليد أصوات، ومعارض تراثية، وحرف يدوية في مهرجان “صحراء حائل” الدولي، الذي افتتح أول من أمس بنسخته السابعة، تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل، وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأمانة حائل، وجامعة حائل، وعدد من الجهات المشاركة.

وانطلقت عروض المهرجان التراثية الشيقة، وسط تدفق عشرات الزوار على مخيم “تنمية حائل” للاستمتاع بعروض “فولكلورية” متنوعة تحاكي موروث البادية.

وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل سعد التميمي أن المركز عمل على تنويع الفعاليات واختيار شخصيات مميزة، حرصاً على تقديم الفعاليات “الجاذبة”، لافتاَ إلى أن الفعاليات تستهدف شرائح المجتمع كافة.

وأشار التميمي إلى أن المخيم يضم متحفاً “تراثياً” مصغّراً لأبرز الأثريات، معتبراً أن هدف فعاليات المركز الرئيسي هو الحفاظ على العادات والتقاليد الصحراوية “المتفردة”، إلى جانب توفير الفرصة للسياح والزوار لاكتشاف خصوصيات المنطقة وتقاليدها من عادات أبناء الصحراء.

يشار إلى أن فعاليات التنمية حازت على اهتمام الحضور قبل أن يفسح المجال لاستقبال الوفود الأجنبية، حيث وجد أمس داخل مخيم “تنمية حائل” أول وفد أجنبي يزور فعاليات المهرجان الصحراء الشتوي.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يدشن عددًا من المشروعات والمبادرات التقنية لمركز المعلومات الوطني

المواطن – واس دشن نائب خادم الحرمين الشريفين