نمو عمليات التمويل السعودي بنسبة 50% لشركة أملاك العالمية

نمو عمليات التمويل السعودي بنسبة 50% لشركة أملاك العالمية

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
640
0
طباعة
عبدالله الهويش

  ......       

سجلت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري زيادة في حجم عمليات التمويل الجديدة وصلت إلى أكثر من 50% خلال عام 2013م بالمقارنة مع حجم التمويل العقاري في عام 2012م.

ويعتبر كثير من المراقبين أن العام 2014 سيكون البداية الحقيقية لسوق التمويل العقاري في السعودية، مع بدء العمل في منظومة التمويل الجديدة، وصدور الترخيص لـ 6 منشآت تمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.

وانتهت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري بمنحها مع انطلاقة عام 2014م أول ترخيص لشركة متخصصة لممارسة نشاط التمويل العقاري في المملكة من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”؛ من ضخ حوالي 5000 وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة، من خلال دخول شركة أملاك العالمية كمستثمر مع المطور العقاري أو ممول له، أو ممول للمستفيد النهائي؛ أو كليهما معاً.

وأوضح عبدالله الهويش العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية: “استطعنا خلال فترة عملنا في السوق العقاري السعودي، أن نقف على كثير من المعوقات سواء من جانب التنظيمات المعمول بها، أو من جانب آليات التمويل المتوافرة لتمكين المواطنين الراغبين في تملك المساكن،  وأدركنا جيداً أنه لا يمكن دعم تمكين المواطنين من تملك مساكنهم دون دعم المطورين للعقار السكني وتوفير المنتجات السكنية بمختلف أنواعها وفئاتها بما يخلق مساحة أكبر لصالح  المواطنين الراغبين في تملك المساكن”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية