هيئة الاتصالات توقع عقوداً لتقديم الخدمة الصوتية والإنترنت لمليوني شخص

هيئة الاتصالات توقع عقوداً لتقديم الخدمة الصوتية والإنترنت لمليوني شخص

الساعة 4:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
2
طباعة
هيئة الاتصالات

  ......       

وقع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق الخدمة الشاملة -المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرَّاب، عقد المشروع السابع للصندوق، الهادف لتوفير الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض في عدد من المحافظات بمناطق الرياض والقصيم، امتداداً للمشاريع السابقة في عدد من المناطق.
وأوضح الضرّاب أن الهيئة قامت -من خلال صندوق الخدمة الشاملة، التابع لها- بطرح (8) مشروعات لإيصال الخدمات الصوتية والإنترنت ذات النطاق العريض لخدمة عدد من التجمعات السكانية غير المخدومة حالياً في (66) محافظة، لخدمة أكثر من مليونين ومئتي ألف شخص.
وقال إن المشاريع الـ(8) تغطي كلاً من: منطقة مكة المكرمة (خليص، الكامل، القنفذة، الخرمة، الطائف، رنية، تربة). ومنطقة المدينة المنورة (المهد). ومنطقة الجوف (سكاكا، القريات، دومة الجندل). ومنطقة الحدود الشمالية (عرعر، رفحاء، طريف). ومنطقة جازان (الداير، الدرب، الريث). ومنطقة الباحة (الباحة، العقيق، القرى، المخواة، المندق، بلجرشي، قلوة). ومنطقة عسير (النماص، بلقرن، بيشة). ومنطقة الرياض (رماح، المجمعة، الزلفى، شقراء، ثادق، الغاط، الدوادمي، عفيف، القويعية، الرياض، حريملاء، ضرما، الدرعية)، ومنطقة القصيم (بريدة، عنيزة، الرس، المذنب، البكيرية، البدائع، الأسياح، النبهانية، عيون الجواء، رياض الخبراء، الشماسية)، والمنطقة الشرقية (الخفجي، حفر الباطن، قرية العليا)، ومنطقة حائل (الشنان، بقعاء، حائل). ومنطقة تبوك (تيماء)، ومنطقة نجران (الخرخير، بدر الجنوب، حبونا، خباش، نجران، شرورة، ثار، يدمة).
وأكد أن تنفيذ هذه المشاريع يعزز مساعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، نحو نشر الخدمات في أرجاء المملكة، ولتكون الهيئة –بذلك- رافداً مهماً نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة في جميع مناطق المملكة.
من جهته، أفاد مدير صندوق الخدمة الشاملة في الهيئة -المهندس فهد بن عبدالعزيز السبهان- أن المشروع السابع يستهدف أكثر من (700) ألف مواطن في (1868) تجمعاً سكانياً في (11) محافظة بمنطقة الرياض و(11) محافظة بمنطقة القصيم.
وأشار إلى أن الأسلوب المتبع لترسية مشاريع الخدمة الشاملة في الهيئة، يتم من خلال دعوة الشركات المرخص لها بتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة (مشغلي الهاتف الثابت والمتنقل والبيانات)، ومن ثم يتم تحليل العروض الفنية والمالية المقدمة منهم، ويقع الاختيار على مقدم الخدمة، الذي يطلب دعماً مالياً أقل، ويحقق المتطلبات الفنية.
ولفت إلى أنه تم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لتقييم وتحليل العروض الفنية والمالية، المقدمة من الشركات المتنافسة على المشروع السابع وهي؛ شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، حيث اتضح -من خلال تلك الإجراءات- فوز شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بالمشروع السابع للصندوق.
يذكر أن المشروع الأول فازت به شركة “موبايلي”، ويغطي ثلاث محافظات في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. والمشروع الثاني فازت به شركة “زين” ويغطي (9) محافظات في منطقة الجوف، ومنطقة الحدود الشمالية، ومنطقة جازان. والمشروع الثالث فازت به شركة الاتصالات السعودية، ويغطي (11) محافظة في منطقة مكة المكرمة، ومنطقة عسير، ومنطقة الباحة. والمشروع الرابع، فازت به شركة “زين” ويغطي (5) محافظات في منطقتي الرياض والشرقية. والمشروع الخامس، فازت به شركة الاتصالات السعودية، ويغطي (4) محافظات في منطقتي تبوك، وحائل. والمشروع السادس، فازت به شركة الاتصالات السعودية ويغطي (8) محافظات في منطقة نجران.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. كلب يفترس شخصاً بالطريق وسط ذهول المارة

المواطن – نت تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي