اعتماد (49) مركزاً لحملات التوعية ومحو الأمية للعام الحالي

اعتماد (49) مركزاً لحملات التوعية ومحو الأمية للعام الحالي

الساعة 5:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
570
0
طباعة
الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ

  ......       

أصدر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين -الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ- قراراً يقضي بافتتاح (49) مركزاً للحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية هذا العام، ببعض مناطق ومحافظات المملكة.

وجاء -في القرار- افتتاح عدد سبعة مراكز بقطاع مركز الجهراء بتيماء بمنطقة تبوك، وعشرة مراكز بقطاعي دوس وبني عدوان بمنطقة الباحة، وسبعة مراكز بقطاع تهامة ردوم بمنطقة عسير، وسبعة عشر مركزاً بقطاع هروب بمحافظة صبيا، وثمانية مراكز بقطاع العرضية الجنوبية بمحافظة القنفذة.

وأوضح القرار أن حملات التوعية ومحو الأمية تنطلق بدءاً من 28/ 6/ 1435هـ، وتنتهي بتاريخ 28/ 8/ 1435هـ، على أن تبدأ الدراسة الفعلية بتاريخ 1/ 7/ 1435هـ.

وأشار إلى أن الخطة الدراسية تعتمد على دراسة القرآن الكريم بمعدل ثلاث حصص في الأسبوع؛ والتوحيد حصة، وحصتين للفقه، وستة حصص للقراءة، وأيضاً ستة حصص للكتابة، وحصتين للرياضيات، ليصبح مجموع الحصص عشرون حصة في الأسبوع، وتبدأ الدراسة وتنتهي في الوقت المناسب للدارسين صباحاً أو مساءً، ويكون اليوم الدراسي بمعدل أربع حصص يومياً، ومدة الحصة (45) دقيقة.

يذكر أن الدارسين الذين تمكنوا من إتقان المهارات الخاصة ببرنامج محو الأمية، يحصلون على شهادة اجتياز وتصرف لهم، مكافأة مقطوعة مقدارها (1000) ألف ريال.


قد يعجبك ايضاً

“التعليم” تنفي اعتماد التقويم الدراسي والإختبارات الجديد

المواطن – شريف النشمي – الرياض نفى المتحدث