تيموشنكو للمعتصمين فور الإفراج عنها: “إياكم ومغادرة الميدان!”

تيموشنكو للمعتصمين فور الإفراج عنها: “إياكم ومغادرة الميدان!”

الساعة 7:33 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
370
0
طباعة
33

  ......       

توجهت رئيس الوزراء السابقة “يوليا تيموشنكو” فور الإفراج عنها، إلى ميدان الاستقلال الذي تعتصم فيه المعارضة، وألقت عليهم خطاباً تفاعل معه الجمهور بحماس.

في غضون ذلك، أوردت وكالة رويترز أن قوات حرس الحدود في مطار دونتسك منعت طائرة كان يستقلها الرئيس فيكتور يانوكوفيتش من المغادرة.

وخاطبت تيموشينكو المعارضين من على كرسي متحرك، قائلة: “أنتم أبطال، أنتم خيرة أبناء أوكرانيا”.

ويقول السياسيون في المناطق الأوكرانية الناطقة بالروسية شرقي البلاد إنهم سيتولون السيطرة على مناطقهم إلى أن يستعاد النظام الدستوري في كييف.

وقال ناطق باسم إدارة الحدود الأوكرانية لوكالة فرانس برس إن مساعدين للرئيس فيكتور يانوكوفيتش حاولوا رشوة حرس الحدود للسماح له بمغادرة مطار دونتسك بطائرة خاصة، ولكن الحرس رفضوا ذلك.

حدث ذلك بعدما غادر الرئيس يانوكوفيتش العاصمة كييف، وصدق البرلمان على لائحة لسحب الثقة منه.

ونبهت تيموشينكو إلى أنه لا ينبغي أن يعتقد المحتجون أن دورهم انتهى، قائلة: “ما لم تتموا عملكم، لا ينبغي أن يترك أحد الميدان، لأنه لا أحد باستطاعته القيام بهذا العمل، الدول الأخرى لا تستطيع القيام بما قمتم به، تخلصنا من هذا السرطان وهذا الورم”.

وقد أفرج عن تيموشينكو بقرار صدق عليه البرلمان الجمعة، حيث كان قد حكم عليها عام 2011 بالسجن سبعة أعوام بعد إدانتها بإساءة استخدام السلطة.

وكان البرلمان الأوكراني صوت لصالح إقالة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي رفض الاستقالة من منصبه، واصفاً الأحداث في العاصمة كييف “بالانقلاب”، وحدد 25 مايو موعداً لإجراء انتخابات رئاسية جديدة.


قد يعجبك ايضاً

8 خدمات شهيرة تخلت عنها جوجل في 2016

المواطن – نت أطلقت شركة جوجل العديد من