“عسير” تنتهي من استعدادها للمشاركة في “الجنادرية29”

“عسير” تنتهي من استعدادها للمشاركة في “الجنادرية29”

الساعة 6:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
470
0
طباعة
03

  ......       

أنهت إمارة منطقة عسير استعداداتها لمشاركة مختلفة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية29″، وذلك من خلال حلة جديدة لجناحها، يختلف عن الدورات السابقة، روعي فيها جانب التحديث والتغيير الإيجابي الخلاّق، بهدف إبراز التنوع الذي تتمتع به المنطقة وما تشتهر به، لا سيما مقومات تراثية وثقافية متنوعة وشاملة.

وكان ذلك بمتابعة ميدانية من رئيس الشؤون الخاصة بمكتب أمير عسير، رئيس اللجنة العليا المشرفة على جناح المنطقة بالمهرجان -فيصل بن مشرف- الذي أكد أن الجناح سيكون جاذباً للزوّار.

وقال إنه سيشهد معروضات متنوعة وأنشطة متعددة، مشيراً -في الوقت ذاته- إلى جاهزية اللجنة المشرفة لمشاركة المنطقة بتوجيه أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وأكد بن مشرف أنه تم التركيز -هذا العام- على المنتجات الأسرية المتنوعة؛ من أكلات شعبية، ومنسوجات يدوية، وخياطة للملابس العسيرية القديمة، إضافة إلى وجود الحرفيين في صناعة الفضة، والحدادين، والنجارين، وصناعة القوارب، وصناعة الأدوات الزراعية، مع وجود عارضي المقتنيات القديمة، وبائعي السمن والعسل والسمسم.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مساحة بارزة في معرض الزوار، كأجنحة تعريفية لعدد من الدوائر الحكومية والأهلية.

وتحل جامعة الملك خالد ومدينة الملك فيصل الطبية، ضمن أهم هذه الأجنحة، إضافة إلى جمعية الثقافة والفنون، ومجلس شباب عسير، ومراكز النمو، ونادي عسير الفوتوغرافي.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،