كيفية الحفاظ على الشعر مع الحجاب..

كيفية الحفاظ على الشعر مع الحجاب..

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
1500
0
طباعة
J

  ......       

إضافة لفوائد ارتداء الحجاب الدينية، عادة يكون ارتداؤه حماية للشعر من أضرار أشعة الشمس والرياح والأتربة الموجودة بالجوّ، ومع الاعتياد على لبسه يومياً، نجد كثيراً من الفتيات يواجهن صعوبة وكسلاً في الاهتمام بشعرهن، طالما أنه مُغطى، كما أن استخدام خامات وأقمشة غير جيدة، أو لفه بطريقة خاطئة، يجعله عرضة للضعف والتساقط.

لذا نعطيك في ما يلي بعض النصائح للعناية بالشعر مع الحجاب، لضمان الحفاظ على جماله وحيويته.

1- من الأفضل ارتداء إيشاربات مصنوعة من خامات طبيعية، مثل القطن أو الحرير، لمنع ارتفاع درجة الحرارة في الرأس، بفعل الاحتكاك، فيتسبب ذلك في تقصف خصلات الشعر وتساقطها مع الوقت.

2- في حالة ارتداء الأنواع الأخرى من الطرح -ذات الأقمشة الصناعية، مثل النايلون والبوليستر- احرصي على ارتداء قطعة صغيرة من القطن أسفلها لتحافظ على صحة الشعر.

3- تجنبي تماماً لف الإيشاربات بطريقة مشدودة أو ضيقة، فهذا لا يسمح للهواء بالدخول إلى فروه الرأس، ما يعيق نموه الصحي، كما قد يسبب له الجفاف.

4- قومي بتغيير اتجاه خصلات الشعر أسفل الطرحة من حين لآخر، بحيث يتم فرقه على الجانب الأيمن مرة وعلى الجانب الأيسر مرة أخرى، فهذا يمنع تساقط خصلات الشعر -خاصة الأمامية- ويحمي من الإصابة بالصلع مع مرور الوقت.

5- مع الاعتياد على ارتداء الحجاب يهمل كثير منا تمشيط الشعر لفترة قد تصل ليومين أو ثلاثة أيام، إلا أن هذا قد يؤدي إلى جفاف شعرك على المدى الطويل، لذا لا تغفلي تمشيط شعرك مرتين في اليوم -على الأقل- من أجل تنشيط الدورة الدموية.

6- احرصي عند الدخول إلى المنزل على نزع مشابك الشعر وتركه مفروداً ومنسدلاً على الظهر لساعة أو ساعتين على الأقل، حتى لا تزداد تموّجاته، كما أن ذلك يعطي الشعر قدرة أكبر على التنفس.

7- لا ينصح بارتداء الطرحة على الشعر وهو مبلل حتى لا يحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة فتظهر القشرة.

8- التدليك من أفضل الوسائل التي تحافظ على صحة الشعر مع الحجاب؛ حيث إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحمايته من الجفاف، لذا احرصي على تدليك فروة الرأس يومياً في حركات دائرية لمدة خمس دقائق، مع الاهتمام بعمل حمام كريم مرطب مرة أسبوعياً، ليحافظ على نعومة الشعر وحيويته.


قد يعجبك ايضاً

بعد موته عاد من المشرحة ليحتفل مع أصدقائه

المواطن – وكالات  تعرض شاب لحالة إغماء بعد