السجن مدد متفاوتة لـ 15 متهما بسبب دعمهم المنظمات الإرهابية

السجن مدد متفاوتة لـ 15 متهما بسبب دعمهم المنظمات الإرهابية

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
18145
0
طباعة
المحكمة الجزائية المتخصصة

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اليوم الأربعاء، أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 13 متهماً منهم 9 سعوديون و 2 من الأردن ومصري وسوري، من أصل 30 متهماً اشتركوا في مجموعة واحدة، وحكم عليهم بالسجن مدد تتراوح بين 3 – 14 عاما .
وأدان منطوق الحكم المتهمين بتقديم الدعم المادي والمعنوي لبعض المطلوبين امنياً , ودعم الإرهاب والعمليات والمنظمات الإرهابية , والتنسيق لسفر الشباب والمغرر بهم إلى مواطن الفتن والقتال , وسفر بعضهم إلى مواطن الشبهات لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك .

واشتراك بعضهم في جريمة التزوير , وحيازة مستندات حاسوبية تمجد أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي وتأييد لأعمالهم القتالية في الداخل , وتدرب بعضهم في معسكرات تنظيم القاعدة على استخدام الأسلحة ، والأر بي جي , والقنابل اليدوية ، ومبادئ الطبوغرافيا , وقيام بعضهم بطباعة مجموعة كتب لبعض منظري الفكر التكفيري , وقيام أحدهم بتكفير المملكة وحكامها وتأييد القتال في الداخل والخارج , وغير ذلك من التهم , علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة .

وافتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم ومراسلي وسائل الإعلام , وشهدت الجلسة تخلف المدعى عليهما الثالث والخامس عن الحضور.

وقررت المحكمة سجن المدانين الحاضرين مدد متفاوتة من 3 سنوات إلى 14 سنة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مشروعات مليارية تغرق بسبب الأمطار.. وكاتب سعودي يضع 6 حلول

لخّص الكاتب في صحيفة “الجزيرة”، الدكتور محمد بن