“كن معي” حملة تطوعية لمدينة سعود الطبية و”إتيان”

السبت ٢٩ مارس ٢٠١٤ الساعة ٥:٠٠ مساءً
“كن معي” حملة تطوعية لمدينة سعود الطبية و”إتيان”

تنظم مدينة الملك سعود الطبية -ممثلة في قسم العلاج الطبيعي وفريق “إتيان” التطوعي بالرياض، في الثاني من إبريل المقبل- حملة تطوعية بعنوان “كُن معي” للتوعية باضطرابات التوحد، وتعريف المجتمع بجميع شرائحه ما هو التوحد، وما مدى تعايش المصاب به في المجتمع.

تأتي هذه الحملة تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد، في الـ(٢) من إبريل، حيث سيكون التدشين بالمدينة الطبية “القاعة الكبرى” الأربعاء الثاني من إبريل.

وتنتقل الحملة بكاملها إلى “غرناطة مول”، في الثالث والرابع من إبريل؛ حيث تسلط الحملة الضوء ميدانياً على تعزيز الوعي لدى كل فئات المجتمع، من خلال عديد من الفعاليات والأنشطة المميزة، وعدد من الأركان التعريفية، يأتي في مقدمتها التجربة الفريدة، للتعرف على معاناة الشخص التوحدي بطريقة “المحاكاة”؛ حيث تهدف هذه التجربة إلى دفع الناس نحو الإحساس بمصابي التوحد، وأهمية اكتشاف قدراتهم الخاصة، وفتح المجال لهم للمشاركة، والاستفادة من هذه القدرات الاستثنائية، وتوظيفها في المكان المناسب.

ويتم عرض ركن خاص بمبدعي التوحد، ممن لهم قدرات ومواهب في مجالات مختلفة، ورسم انطباع بأن فيهم متميزين كما في الأشخاص الأسوياء.

وتختتم الأركان بركن “تعديل السلوك”، والذي يقوم عليه عدد من أخصائيي اضطراب التوحد، وكيفية التعامل مع الطفل التوحدي وطرق التواصل معه. إضافة لعرض بعض الصور لشخصيات شهيرة مختلفة أبدعت، وتميزت في مجالها محلياً وإقليمياً وعالمياً، وهم بالأساس مصابون بالتوحد!

تقام الحملة على مدى ثلاثة أيام، الأربعاء والخميس والجمعة (٢، ٣، ٤) من إبريل ٢٠١٤، وبرعاية رسمية من “البريد الممتاز”؛ حيث تقام أولى أيام الفعالية في مدينة الملك سعود الطبية، ثم تتجه البوصلة نحو “غرناطة مول” يومي الخميس والجمعة (٣، ٤) من إبريل من الساعة الـ(٤)م إلى الـ(١١)م.