أكثر من 9 مليارات ريال لأحزمة أمان لا يستخدمها السعوديون

أكثر من 9 مليارات ريال لأحزمة أمان لا يستخدمها السعوديون

الساعة 8:16 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
485
0
طباعة
992

  ......       

كشف سليمان المنصور -عضو اللجنة التنفيذية المنظمة لحملة «يعطيك خيرها» للقيادة الآمنة- أن السعوديين دفعوا 9.375 مليارات ريال «2.5 مليار دولار» قيمة أحزمة أمان لسياراتهم لا يستخدمها إلا العشر فقط منهم، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 10 ملايين سيارة في المملكة تحمل أحزمة أمان في مقاعدها.

وبيّن أن كثيراً من الوفيات والإعاقات تحصل نتيجة الإهمال في استخدام وسائل السلامة وأهمها حزام الأمان بالرغم من وجود مخالفة بهذا الخصوص تبلغ 150 ريالاً سعودياً «40 دولاراً»، ومن يتعرض لإعاقة مدى الحياة يكلف نفسه وأسرته والدولة خسارة مادية تقدر بـ375 ألف ريال سنوياً، مضيفاً أن ذلك يعادل 60 ألف ضعف قيمة حزام الأمان ناهيك عن المعاناة النفسية والاجتماعية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن المنصور أن حملة «يعطيك خيرها» للقيادة الآمنة تهدف للتوعية والتثقيف والحث على السياقة بأمان لتجنب الوفيات والإعاقات.

وأبان أن «يعطيك خيرها» تحمل عبارات تنبيه تخاطب عقل ووجدان الجمهور لتغيير سلوكهم للحد من الإعاقة مثل (أفكر بالإعاقة.. قبل الانطلاقة، أسوق بلباقة.. لأتجنب الإعاقة) وتستمر لمدة ثلاثة أعوام في مبادرة غير مسبوقة من جمعية الأطفال المعاقين.


قد يعجبك ايضاً

“كروس” و”موراتا” يعودان لقائمة ريال مدريد قبل مواجهة “دورتموند”

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن المدير الفني لريال