“التجارة” تصادر 36 ألف سلعة مقلدة في منازل قديمة بالرياض

“التجارة” تصادر 36 ألف سلعة مقلدة في منازل قديمة بالرياض

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
420
0
طباعة
BjjeGxNIAAAqRvD

  ......       

صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 36 ألف عبوة من عبوات الأحبار المستخدمة وتخزين الشامبوهات والكريمات المغشوشة، التي تباع على أنها أصلية.
وداهمت فرق الوزارة عدداً من المواقع من بينها منازل قديمة جنوبي الرياض تم إغلاقها فيما بعد وأتلفت جميع الكميات المضبوطة، واستدعت المسؤولين عنها للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
ورصدت فرق الوزارة بالتعاون مع الحملة الأمنية المشتركة منزلاً شعبياً مكوناً من دورين في حي الشميسي تم استغلاله في تعبئة أحبار الطابعات من قِبل عدد من العمالة الذين تم تسليمهم للجهات الأمنية، إضافة إلى ضبط شقتين سكنيتين أخريين في الملز تستخدمان لإعداد وتخزين وتعبئة أحبار الطابعات المغشوشة.

وبعد مداهمة الموقع عثر المراقبون على أكثر من 12 ألف عبوة حبر مغشوشة لماركات عالمية، إضافة إلى حجز 500 عبوة من غاز تكييف السيارات في شقة يتم تعبئة وإعداد العبوات فيها بشكل مخالف، وتم سحب عدد من العينات لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس.
كما صادرت الوزارة أكثر من 24 ألفاً من عبوات الشامبو والكريمات مجهولة المصدر لا تحتوي على أي بيانات تجارية باللغة العربية داخل منزل شعبي في حي الديرة بعد مداهمته بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حيث تم مصادرتها وإتلافها مع تطبيق الأنظمة بحق المخالفين.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم