المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تحتفل باليوم العربي لليتيم

المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تحتفل باليوم العربي لليتيم

الساعة 8:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
11

  ......       

تحت رعاية الأميرة شيخة بنت عبدالله آل سعود احتفلت الإدارة النسائية بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام باليوم العربي لليتيم (اليوم يومك) في قاعة الملك فهد بقصر هولدي ان القصر في العليا مساء أمس الأول، وذلك بحضور كثيف من الأميرات وسيدات المجتمع والقياديات من رؤساء الأقسام بالوزارة والهيئة العالمية للتعريف بالإسلام والجمعيات الخيرية ومركز أبحاث المرأة، وذلك برعاية شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة.

وأبدت الأميرة شيخة سعادتها بتواجدها بين أخواتها وبناتها المشمولات برعاية المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام وما شاهدته، مؤكدةً أن رعاية هذه الفئة واجب يمليه علينا الدين الحنيف وأوصى به الرسول الكريم، ويحث عليه ولاة أمرنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقدمت شكرها للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام التي جمعتها ببناتها اليتيمات في هذا الحفل المبارك.
وقدمت مديرة الإدارة النسائية بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام فدوى المخرج شكرها للأميرة شيخة على رعايتها واهتمامها، وأضافت: كانت ولا تزال تدعمنا بسؤالها وتوجيهاتها وحضورها أكبر دليل على اهتمامها.

وأشارت إلى أن للقطاع الخاص أهمية كبيرة في رعاية اليتيم، مقدمةً شكرها للشركات والقطاع الخاص الذين دعموا المؤسسة وساهموا في رعاية اليتيم من باب المسؤولية الاجتماعية، وإلى مدارس الرواد الأهلية فرع الروابي اللاتي شاركن بعروض مسرحية لاقت استحسان الجميع.

وأعلنت فدوى المخرج عن تبرع شركة تلال أحد بأربعة مقاعد شهرياً لمن ترغب من المشمولات ومحرمها في أداء العمرة مع السكن وتقديم الضيافة ضمن رحلاتهم لمكة, وكذلك الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام والمتمثلة بأربعة مقاعد في برنامج لغد أفضل.

وقالت: اليوم العربي لليتيم هو يوم نقف فيه ونراجع إنجازات سنة مضت.

وأكدت أنها سعيدة بتواجد الفتيات المشمولات برعاية المؤسسة ومشاركتهن في هذا الحفل، مؤكدةً بأن هناك لقاءات شهرية تعقد بين المسؤولات في المؤسسة والفتيات لمعرفة المشاكل التي تواجههن والسعي دوماً لحلها وتحقيق سبل الراحة للفتيات وتأمين العيش السليم لهن.

وتضمن الحفل عرضاً لطالبات المدارس، وتلاه عرض مسرحي قصير، ثم كرمت الأميرة شيخة، الداعمين والمشمولات والمتطوعات.

وقدمت الإدارة النسائية بالمؤسسة درعاً تذكارياً لسمو الأميرة، قبل أن تستكمل فقرات الحفل التي شملت مسابقات للكبار والصغار وختمت بإعلان الفائزين في السحوبات، تناول بعده الجميع طعام العشاء الذي أُعد بهذه المناسبة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. برج خليفة يتزين بأعلام الإمارات والمملكة في اليوم الوطني