انطلاق ورشة أساسيات تصوير الطيور بعسير الفوتوغرافي

انطلاق ورشة أساسيات تصوير الطيور بعسير الفوتوغرافي

الساعة 2:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
510
0
طباعة
DSC_7699

  ......       

أقام نادي عسير الفوتوغرافي -مساء أمس- ورشة أساسيات تصوير الطيور، قدمها الفوتوغرافي -علي القدسي- بقاعة التدريب بمجلس شباب منطقة عسير بقرية المفتاحة.

وقدم “القدسي” -في بداية اللقاء- مقدمة مختصرة عن عالم الطيور، قال فيها: إن الطيور مخلوقات ساحرة وبديعة، وتأملها ومراقبتها يفتح لنا نافذة كبيرة على جزء صغير من مواطن الجمال وعظمة الخالق، وحيث إن وجودها -في أية بيئة- يعطينا مؤشراً قوياً على صحة وسلامة المكان وبيئته، وتصويرها يعتبر تحدياً متعباً وصعباً، لكنه من أكثر أنواع التصوير إثارة ومتعة.

بعد ذلك قدم لمحة عن المفاهيم العامة في تصوير ورصد الطيور، أوضح فيها أن مراقبة وتصوير الطيور هواية تعتمد على محاولة التعرف على الطيور ودراسة سلوكها وأعدادها في بيئاتها الطبيعية، ولاختلاف الفصول والمواقع دور كبير في إيجاد عدد أكبر وتنوع أشمل من الطيور في المنطقة الواحدة، ومراقبة وتصوير الطيور. وهي تعتبر هواية مكلفة نوعاً ما، وتحتاج إلى دقة الملاحظة والصبر والمثابرة.

ثم انتقل مقدم الورشة إلى عرض مهارات تصوير الطيور، وما هي التقنيات التي تستخدم في مثل هذا المجال من أنواع التصوير، وما يحتاجه من أدوات ومعدات حتى يظهر المصور بصورة احترافية لهذا العالم الجميل.

من جهة أخرى، سلم أحمد حاضر -رئيس نادي عسير الفوتوغرافي- شهادات شكر وتقدير للفوتوغرافيين المشاركين بجناح النادي، الذي أقيم في الجنادرية، كما قدم شكره وتقديره لهذا الحضور المتميز، والذي كان يفوق (60) فوتوغرافياً -قادمين من محافظات المنطقة- وحرصهم على التواجد المستمر لإنجاح برامج وفعاليات النادي.

DSC_7583 DSC_7635 DSC_7656 DSC_7660 DSC_7670


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين