بالفيديو.. ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويقود برشلونة للفوز بسباعية

بالفيديو.. ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويقود برشلونة للفوز بسباعية

الساعة 7:35 صباحًا
- ‎فيالرياضة
700
0
طباعة
Untitled 1

  ......       

سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليصبح هداف برشلونة على مر العصور ويقود حامل اللقب لاكتساح ضيفه أوساسونا 7-صفر أمس الأحد في استعداد مثالي لمباراة القمة ضد ريال مدريد الأسبوع المقبل في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ورفع ميسي رصيده إلى 371 هدفاً مع برشلونة في جميع المباريات ومن بينها المواجهات الودية؛ ليحطم الرقم السابق لباولينو الكانتارا الذي لعب للفريق بين 1912 و1927 وسجل 369 هدفاً.

وافتتح ميسي التسجيل في الدقيقة 18 مع برشلونة الذي ارتفعت معنوياته قبل مواجهة ريال مدريد المتصدر في العاصمة الإسبانية الأسبوع المقبل.

وكان برشلونة أطاح بمانشستر سيتي الإنجليزي من دوري أبطال أوربا الأسبوع الماضي، لكنه دخل لقاء أوساسونا بعد هزيمتين في آخر ثلاث مباريات بالمسابقة المحلية.

وضاعف إليكسيس سانشيز تقدم برشلونة في الدقيقة 22 ثم سدد أندريس أنيستا الكرة ببراعة في الشباك بعد مرور ما يزيد بقليل على نصف ساعة من زمن اللقاء ليضيف الهدف الثالث لحامل اللقب.

وتوالت الفرص لبرشلونة قبل أن يحرز ميسي هدفاً آخر بتسديدة من مدى قريب بعد مرور ساعة من اللعب، ثم أضاف البديل كريستيان تيو الهدف الخامس بتسديدة قوية.

وحصل ميسي على وقت كافٍ خارج منطقة الجزاء ليسجل هدفه الشخصي الثالث والثامن عشر له هذا الموسم قبل أن يصنع الهدف السابع لبيدرو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال ميسي للصحفيين “طالما أراد مني الناس البقاء هنا سأبقى هنا. أنوي الاعتزال وأنا أرتدي قميص برشلونة”.

وأضاف وهو يتطلع لمباراة القمة “أتمنى أن نقدم مباراة جيدة. نعرف أنها ستكون صعبة لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لنقاتل من أجل لقب الدوري حتى النهاية”.

وغاب البرازيلي نيمار عن تشكيلة برشلونة بشكل مفاجيء ورفع الفريق رصيده إلى 66 نقطة من 28 مباراة بفارق أربع نقاط وراء ريال مدريد ونقطة واحدة عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وبدا بعض القلق على المشجعين في المدرجات بسبب النتائج الضعيفة لبرشلونة مؤخراً لكن ميسي أراح الأعصاب بالهدف الأول بعد تعاون بين تشابي وسانشيز قبل أن تصل الكرة إلى ميسي ليودعها الشباك.

وواصل التشيلي سانشيز تألقه ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً هذا الموسم إثر تمريرة عرضية من خوردي البا.

وتناقل لاعبو برشلونة الكرة بثقة حتى نجح أنيستا في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وتعاون ميسي مع أنيستا ليسجل المهاجم الأرجنتيني هدفاً آخر في الشوط الثاني.

وبعد نزوله أرض الملعب بدقيقة واحدة سدد تيو الكرة في المرمى من مدى بعيد ثم أكمل ميسي وبيدرو سباعية برشلونة مع انهيار أوساسونا.

وعزز ريال سوسيداد آماله في التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم بعد فوزه 1-صفر على ضيفه بلنسية بفضل هدف من إيمانول اجيريتشي ليرفع الفريق رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس.

وهذا أول انتصار لسوسيداد في ثلاث مباريات رغم استحواذ بلنسية على الكرة لفترة أطول لكن الفريق الزائر واجه صعوبات في صناعة الفرص وافتقد جهود المهاجم المتألق باكو الكاسير الذي غاب بسبب الإيقاف.

وسدد البرازيلي جوناس لاعب بلنسية كرة بعيداً عن المرمى في الشوط الأول، لكن اجيريتشي أحرز هدف سوسيدات بضربة رأس بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

وأضاع أنطوان جريزمان فرصة لمضاعفة تقدم سوسيداد بعد تدخل من دييجو الفيس وهو في طريق إلى المرمى.
وفي مباريات أخرى فاز إشبيلية 4-1 على ريال بلد الوليد، بينما تعادل إيلتشي من دون أهداف مع ريال بيتيس.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ميسي يفقد سحره في كلاسيكو الأرض

المواطن – الرياض لم يرقَ كلاسيكو الأرض بين