بلدية الدلم تداهم موقعاً لتصنيع كريمات وخلطات عشبية ممنوعة

بلدية الدلم تداهم موقعاً لتصنيع كريمات وخلطات عشبية ممنوعة

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
صورة 2

  ......       

تمكنت إدارة صحة البيئة ببلدية الدلم بالتعاون مع الجهات الأمنية، من القبض على عدد من العمالة الأجنبية داخل استراحة وسط الدلم تقوم بأعمال خلط وتجهيز وإعداد أعشاب وكريمات جنسية ممنوعة للرجال والنساء.

وأشارت البلدية إلى أن المقبوض عليهم كانوا يقومون بتغليف منتجاتهم بوضع تواريخ الإنتاج والانتهاء عليها، لافتة إلى أنه تم العثور على مواد غذائية منتهية الصلاحية تتم إعادة تجديد تواريخ الإنتاج عليها، وكذلك العثور على زيوت وكريمات طبية معرضة لأشعة الشمس تستخدم للغرض نفسه.

وأسفرت مداهمة تلك المواقع عن مصادرة 4339 حبة كريمات ومواد تستخدم لأغراض جنسية ممنوعة، و7043 حبة كريمات ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر، ومصادرة 344 كيس مواد غذائية وأعشاب تستخدم في إعداد المستحضرات، و456 علبة زيوت ومياه تستخدم في إعداد المستحضرات و24444 علبة بلاستيكية فارغة تستخدم لتعبئة المستحضرات، و20 كرتونة كبيرة تحمل علباً كرتونية لتعبئة المستحضرات بداخلها.

وكانت هذه المواد تعد وتحضر داخل الموقع باستخدام مكائن وآلات تمت مصادرتها وهي كالتالي: مكينة تغليف، ومكينة طاحونة، ومكينة تعبئة وتغليف وتربيط، ومكينة فرم، مكينة صنع استكرات، مكينة خياطة، جهاز وزن، جهاز وضع التسعيرة وتاريخ الإنتاج، جهاز قياس وزن، مكينة منشار، دريل تسخين، مكينة تبريد، جميع ما ذكر بعدد 1 جهاز من كل نوع، وكذلك عدد 6 مكينة تقصيص، وعدد 3 أجهزة رابط أكياس، وعدد 2 جهاز استيل.

وصادرت البلدية جميع المضبوطات وتم تطبيق النظام بحق المخالفين، وتمت إحالة جميع العمالة المقبوض عليهم في الموقع إلى الجهات الأمنية للتحفظ عليهم لحين استكمال الإجراءات النظامية.

وأوضح رئيس بلدية الدلم المهندس فارس بن محمد القحطاني أن هذه العملية تمت بعد ملاحظة الجهة الرقابية بالبلدية على الموقع بوجود تحركات غير طبيعية في الفترة المسائية مما استدعى الأمر إلى متابعة ومراقبة دامت قرابة شهر تقريباً لرصد جميع التحركات للتأكد من وجود مخالفات تستدعي تدخل البلدية.

وأضاف القحطاني أنه لن يكون هناك تهاون فيما يمس حياة المواطن، مؤكداً أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها في اللوائح والأنظمة.

وطالب القحطاني الجميع بالتعاون مع الجهة الرقابية بالبلدية، والإبلاغ عن أي مخالفات إما بزيارة مقر البلدية في الفترة الصباحية أو عن طريق قسم الطوارئ بالفترة المسائية أو عن طريق الاتصال بالرقم (940).

صورة 3

صورة 1


قد يعجبك ايضاً

“النخبة” يلتقون على ملاعب الأضارع في الجوف

المواطن – متعب النماصي -الجوف تقيم بلدية أبو