تحيز المنظمات الدولية ضد المرأة السعودية على طاولة “وارفة”

تحيز المنظمات الدولية ضد المرأة السعودية على طاولة “وارفة”

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
480
0
طباعة
وارفة

  ......       

يتطرق برنامج “وارفة” في حلقته التاسعة عشرة يوم الأحد المقبل، والتي تُبث مساء على قناة المجد العامة تقريراً عن تحيز المنظمات الدولية ضد المرأة السعودية.

ويوضّح التقرير أن وضع المرأة السعودية على قائمة أولويات تلك المنظمات يهدف لإشعال الحروب الكلامية والإعلامية للنيل من مكانة المرأة السعودية وتغيير ثقافتها، ووضعها دوماً تحت المجهر، وغض الطرف عن وضع المرأة في مجتمعات أخرى شرقية أو غربية إضافة إلى عدم احترام المنظمات الدولية للتكاليف الشرعية التي وضعها الشارع الحكيم للمرأة فيما تغفل –أو تتغافل- عن الظلم والقمع الذي يقع على المرأة المسلمة في البلدان التي تضطهد المسلمين وتقيد حرياتهم.

كما تستضيف الحلقة -في فقرة الحوار- استشاري طب الأسرة والمعالج النفسي بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور خالد بن حمد الجابر للحديث عن معاناة المريضة للحصول على الخدمة الطبية، حيث تتداخل معه استشارية النساء والولادة في مدينة الملك سعود الطبية الدكتورة منى العواد.

وفي فقرة المؤتمرات الدولية تعرض الحلقة مؤتمر المرأة العالمي: (عقدته الأمم المتحدة: المساواة والتنمية والسلم الثاني) الذي عقد في -كوبنهاجن-بالدانمارك ويبرز أبرز القرارات والمآخذ.

كما يستعرض البرنامج كتاب الإجراءات القضائية في المشكلات الزوجية للقاضي: حمد الخضيري.

وعلى هامش الحلقة تتداخل رئيسة اللجنة الاستشارية لمؤسسة “وفاء” لحقوق المرأة الدكتورة نورة العجلان للحديث عن الخدمات الاستشارية المجانية التي يقيمها مركز وفاء لحقوق المرأة، كما تعلق أستاذ الإدارة والتخطيط المشارك بجامعة الملك حائل الدكتورة ذهب الشمري على خبر ناشطات يطالبن بـ”إلغاء نظام الولاية المطلقة على المرأة” وكعادة البرنامج يختتم حلقته بعرض مختارات من الإعلام الاجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رفحاء ترتوي بالمطر

المواطن – شريف النشمي – رفحاء شهدت محافظة