ترجيح فرضية انفجار الطائرة الماليزية بعملية إرهابية مدبرة

ترجيح فرضية انفجار الطائرة الماليزية بعملية إرهابية مدبرة

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
520
0
طباعة
الطائرة الماليزية

  ......       

ما زال الغموض يلف طبيعة الحادث الذي تعرضت له الطائرة الماليزية وأدى إلى سقوطها، إلا أن التحقيقات الأولية بدأت تذهب في اتجاه تعرضها لعملية إرهابية مدبرة.

 وأعلن مسؤول فيتنامي كبير مساء اليوم الأحد أنه شوهد قبالة فيتنام حطام قد يكون عائداً إلى طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي فقدت السبت وعلى متنها 239 راكباً.

وقال المسؤول لـ”فرانس برس” رافضاً كشف هويته إن “طائرة فيتنامية أفادت أنها عثرت على قطعتين محطمتين يبدو أنهما تعودان إلى الطائرة” قبالة جزيرة ثو شو.

وأوضح أنه مع حلول المساء، لم يكن وارداً القيام بأي عملية انتشال اليوم الأحد، مشيراً إلى أن الطائرة  حددت المنطقة وسترسل السفن الإثنين إلى المكان.

وتقع المنطقة قبالة جزيرة ثو شو على حدود المياه الإقليمية الفيتنامية والماليزية،  وفي هذه المنطقة بالذات من بحر الصين الجنوبي تم العثور على آثار من المحروقات على شكل خطين بطول عدة كيلومترات يرجح أنها عائدة إلى الطائرة المفقودة.

وفتحت ماليزيا اليوم الأحد تحقيقاً حول عملية إرهابية بعد اختفاء طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة ماليزيا أيرلاينز السبت وعلى متنها 239 شخصاً، بينهم ركاب يشتبه في أنهم صعدوا إلى الطائرة بجوازات سفر مسروقة.

وترجح السلطات الماليزية فرضية تحطم الطائرة في الجو، مما يعني أنها تعرضت لعمل إرهابي.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا انفجار شحنة غاز داخل قطار في بلغاريا

المواطن – نت ارتفع عدد ضحايا انفجار قطار