خدمات للمكفوفين وميزات تقدم لأول مرة بمعرض الكتاب

خدمات للمكفوفين وميزات تقدم لأول مرة بمعرض الكتاب

الساعة 12:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
٢٠١٤٠٣٠١_١٤٥٠٣٤

  ......       

تحل مملكة إسبانيا ضيفاً شرفياً في معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، وتم اختيار الجملة (الكتاب.. قنطرة حضارة) لتكون شعاراً للمعرض.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم السبت في مركز الملك فهد الثقافي عن سبب اختيار هذا الشعار، إن كلمة “قنطرة” تعني الجسر وهي كلمة عربية إسبانية، الهدف من اختيارها أن يكون الكتاب جسراً يوصل ويربط بين الحضارات والشعوب.

وقال الحجيلان إن المعرض هذا العام سيكون مختلفاً لأنه يحتوي على عدة إضافات لم تكن متوافرة في المعارض السابقة كإنشاء مكتب لمساعدة الناشرين وتوفير جميع الخدمات لهم واستحداث منصة لتدشين الكتب تضاف إلى منصات التوقيع، إضافة إلى إصدار نشرة صحفية يومية يحررها أعضاء اللجنة الإعلامية للمعرض تحوي جميع المعلومات اللازمة عن المعرض وفعالياته المصاحبة، واستحداث مقهى ثقافي لكبار الضيوف داخل المعرض يلتقون من خلاله بالزوار.

وبين أنه ستكون هناك شاشات خارج المعرض لنقل ما هو موجود من فعاليات داخل المعرض لمن هم موجودون بمواقف السيارات، مشيراً إلى أنه تم تخصيص خدمة للمكفوفين تتمثل في القارئ المتجول، وهي خدمة فريدة من نوعها تساعد المكفوف في قراءة الكتب وتعتبر الوحيدة المستخدمة في الشرق الأوسط.

وأضاف الحجيلان أن التكريم هذا العام سيكون مخصصاً للخطاطين، وستكون ممرات المعرض بأسماء المصورين الفوتوغرافيين الذين خدموا الثقافة السعودية والعربية.

٢٠١٤٠٣٠١_١٣٤٢٢٥

٢٠١٤٠٣٠١_١٥٠٦١٣


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أصعب مشاهد الأفلام تم تصويرها أكثر من 300 مرة