صدارة إماراتية لرالي حائل الدولي في يومه الثاني

صدارة إماراتية لرالي حائل الدولي في يومه الثاني

الساعة 6:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
780
0
طباعة
Farhan Al-Shammeri نسخ

  ......       

فرضت اللجنة الفنية لرالي حائل الدولي 2014م، عقوبة زمنية على متصدر المرحلة الأولى -مطير الشمري- مقدارها ساعة و(52) دقيقة، تمت إضافتها إلى توقيته العام، ليتراجع للمركز الـ(15) في الترتيب، فاسحاً بذلك المجال أمام فرحان الشمري، لتصدر المرحلة الأولى.

وكان مطير قد عوقب من اللجنة، بسبب عدم عودته بسيارته إلى نقطة التجمع، وحمل سيارته على مقطورة بعد نهاية المرحلة الأولى.

في المقابل، انفرد السائق الإماراتي خالد الجافلة -مع ملاحه أحمد مالك- بصدارة الرالي في يومه الثاني، بعد أداء مميز أثار الإعجاب على متن سيارته شيفروليه –باغي- ليسجل أسرع توقيت في ثالث أقسام الحدث، وتحديداً خلال المرحلة الثانية.

وبدأ الفائز السباق برالي حائل عام 2007م -راجح الشمّري- المرحلة الثانية من المركز الـ(25)، بعد العقوبة الزمنية التي فرضت عليه من قبل اللجنة الفنية، إلّا إنّه تمكّن من تحقيق ثاني أسرع زمن، بينما عانى عدد كبير من المشاركين من مشكلات مُختلفة أثناء المرحلة.

وكانت المرحلة الثانية قد انطلقت بمسافة (192.68) كم، والتي قطعها المتسابقون وصولاً إلى منطقة قنا, بينما اكتفت الدراجات النارية بمنطقة الجفير، بعد أن قطع الدراجون مسافة  (105) كيلومترات، من الدروب الصعبة، ووسط درجات حرارة مرتفعة.

ووصل فرحان الشمّري أوّلاً -في بداية مرحلة يوم الثلاثاء- بفارق (8) دقائق و(39) ثانيّة، عن خالد الشمّري، بينما حافظ متعب سعود على مركزه الثالث أمام رضا لافي، الذي تقدّم بدوره للمركز الرابع. وشاركت (31) سيارة، من أصل (36) في أحداث اليوم الثاني، إلّا إنّ سيارة مُفيد الشمّري لاحقتها المتاعب عند بداية المرحلة، بينما واجه أحمد القشعمي مشكلات تقنيّة أيضاً.

وكان صاحب المركز الخامس -خالد الجافلة- الأسرع عند الوصول لمنطقة مراقبة الوقت الأولى، بينما خسر المُتصدّر الجديد فرحان الشمّري (18) دقيقة -غاية في الأهميّة- لصالح خالد الشمّري.

وسُمح لمُطير الشمّري أن يبدأ المرحلة الثانيّة أوّلاً، ولكن الجافلة تقدم بعد أداء مميز، حيث وصل إلى نُقطة مراقبة السرعة الثانيّة، بفارق كبير عن أقرب مُلاحقيه, كما حاول علي الكتبي وأحمد الشهيل، الضغط للتقدم، لكونهما في المركزين الثاني والثالث، بعدما انطلقا من مراكز مُتأخّرة.

وخسر الجافلة بعض الوقت في الأمتار الأخيرة من المرحلة الختاميّة؛ حيث وصل مع مطير الشمري، إلا إن توقيته الإجمالي كان كافياً ببقائه في الصدارة.

كما أنهى خالد الشمّري اليوم الثاني في مركز متقدم، إلا أن نظام المراقبة لم يسجل زمنه، الأمر الذي سيوقعه للعقوبة الزمنية.

وقد تسلم سلطان المسعود صدارة الترتيب في فئة الدّراجات الناريّة، بعدما حصل أحمد الناصر على عدد من العقوبات الزمنيّة، حيث  تفوق المسعود بفارق (28) ثانيّة على مشعل الخالدي، الذي اكتفى –مُرغماً- بالمركز الثاني، ولم يبتسم الحظ كثيراً للمسعود؛ حيث توقفت درّاجته بعد بداية اليوم الثاني، ليقود مشعل الخالدي وعبدالمجيد الخليفي صدارة الترتيب.

ويستعد السائقون لانطلاق المرحلة الثالثة، صباح اليوم (الأربعاء)، التي تبلغ مسافتها (256) كلم, بينما ستكون الدراجات النارية مع تحدٍ يمتد لمسافة (104) كلم.

وجاء ترتيب اليوم الثاني من رالي حائل كالتالي:

1.    خالد الجافلة (الإمارات)/ أحمد مالك (الإمارات)/ شفروليه باغي/ 7,40,02 س

2.    رضا لافي (السعودية)/ نواف عنيزان (السعودية)/ تويوتا/ 8,13,11 س

3.    أحمد السهيل (السعودية)/ عبدالعزيز صفوق  (السعودية)/ نيسان/ 8,20,13 س

4.    سلمان الشمري (السعودية)/ رشيد الطوياوي (السعودية)/ تويوتا/ 8,35,02 س

5.    عبد الغامدي (السعوديّة)/ محمد الغامدي (السعودية)/ نيسان/ 8,48,23 س

6.    إبراهيم مهّنا (السعودية)/ علي عبيد (السعودية)/ نيسان/ 8,50,21 س

7.    نايف القتيبي (السعودية)/ فهد السفيان (السعودية)/ نيسان/ 8,51,51 س

8.    فرحان الشمّري (السعودية)/ طارق الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 8,53,54 س

9.    علي الكتبي (الإمارات) /رشيد الشامسي (الإمارات)/ نيسان باترول/ 8,53,56 س

10.   متعب سعود (السعودية)/ عيسي مسعود (السعودية)/ تويوتا/ 8,57,45 س

Abdullah Al-Ghamdi in hs Nissan Patrol نسخ Khalid Al-Jafla in his UAE Buggy. نسخ MAO_9271 نسخ MAO_9322 نسخ


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير