صحة جدة تواجه مخاطر السمنة بملتقى تثقيفي

الأحد ٢٧ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٨ مساءً
صحة جدة تواجه مخاطر السمنة بملتقى تثقيفي

دشن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود- مساء اليوم الأحد- الملتقى الثاني للسمنة في نسخته الثانية، الذي تنظمه مؤسسة ديما جدة تحت رعاية مديرية الشؤون الصحية بجدة لمدة أسبوع.

ودعا رئيس المؤتمر الدكتور عبدالحفيظ خوجة- في كلمته- جميع القطاعات الصحية ومؤسسات المجتمع المدني في المملكة إلى توحيد الجهود في محاربة السمنة والحد من انتشارها لما لها من عواقب وأضرار سلبية وخيمة على صحة الفرد والمجتمع.

وأكد مدير الشؤون الصحية الدكتور سامي باداود، حرص صحة جدة على تبني جميع المشاركات والفعاليات التوعوية الهادفة إلى توعية الإنسان العادي والبسيط وبما يحقق تعزيز الصحة العامة للجميع، موضحاً أن السمنة تعتبر من أخطر الأمراض وأكثرها انتشاراً بالمملكة، وهي المسبب الرئيس للكثير من الأمراض مثل مرض السكري ومضاعفاته وهو المرض الذي أصبح يهدد أكثر من 340 مليون شخص في العالم.

ودعا مدير صحة جدة جميع الأسر إلى التنبه لصحة أطفالهم ومراقبة أنواع الأغذية التي يتناولونها مع الاهتمام بقياس السعرات الحرارية اليومية لكميات الغذاء اليومي للطفل، ومراجعة المتخصصين في مجال التغذية وكذلك الأطباء في حال ملاحظة ظهور بدايات سمنة مفرطة على أطفالهم.

DSC_0138 DSC_0034