“الصحة” تغلق 59 منشأة لمخالفتها الأنظمة خلال جمادى الأولى

“الصحة” تغلق 59 منشأة لمخالفتها الأنظمة خلال جمادى الأولى

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
unnamed (6)

  ......       

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص “د. علي الزواوي” أن الوزارة أغلقت (59) منشأة صحية خاصة ومنشأة صيدلانية لمخالفتها للأنظمة ورصدت (256) مخالفة على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة خلال شهر جمادى الأولى لعام 1435هـ.
وبلغ عدد المخالفات التي رصدت على الكوادر الطبية أو الفنية من لجان المخالفات الطبية والهيئات الصحية الشرعية (84) مخالفة خلال نفس الفترة.
وشدد الزواوي على استمرار الوزارة عبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة بما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المنشآت وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي حاجاتهم الصحية.
وقال إن مديريات الشؤون الصحية في جميع مناطق المملكة تشرف على (130) مستشفى خاصًّا إضافة إلى (2000) مجمع عيادات طبية و(7000) صيدلية لافتاً أن عدد الممارسين في القطاع الخاص يبلغ (98000) ممارس صحي.
وثّمن الزواوي الدور الفعال الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساسي في تقديم الخدمات الصحية وحثّ العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين؛ بما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة في ظل الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ٧٤ مراجعًا لقافلة “القلوب” في ساعاتها الأولى بـ #الحناكية

المواطن – الحناكية تفقّد محافظ الحناكية، راشد عبد